6:01 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تنظيم حملة للتبرع بالدم في صفوف الأجهزة الأمنية بالخليل

شفا – نظم في مقر مديرية الأمن الوطني بمدينة الخليل حملة للتبرع بالدم بين صفوف الأجهزة الأمنية، وذلك استمراراً للتعاون ما بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات الاهلية والحكومية في توفير وحدات دم بشكل دائم ومستمر في بنك الدم الوطني، وذلك بناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وبالتعاون مع بنك الدم الوطني،


وشارك في الحملة محافظ الخليل كامل حميد وقادة الأجهزة الأمنية وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني وعناصر وأفراد الأجهزة والذين توافدوا للتبرع بالدم.


وأشاد محافظ الخليل، بالمتبرعين بالدم والذي يعبر عن وحدة التلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني ويعبر عن تضامنهم مع بعضهم البعض، لافتاً الانظار الى أن التبرع بالدم ينقذ حياة الآخرين.


من جانبه قدم العقيد أمين فوالحة قائد منطقة الخليل، شكره للخدمات الطبية العسكرية ولبنك الدم الوطني على خدماتهم الانسانية وعملهم في خدمة أبناء المؤسسة الأمنية الدائم والمستمر في ظل قيادة السيد الرئيس محمود عباس.


واشار الدكتور رائد قنام مدير الخدمات الطبية في الجنوب، الى أن التبرع بالدم هو واجب طبي وديني، والتبرع بالدم يسهل تدفق الدم الى الشرايين ويعمل على تنشيط الخلايا النخاعية بشكل دائم ومستمر.


وأضاف، هذه الحملة تاتي في إطار سد النقص في وحدات الدم لدى بنوك الدم في المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة، في ظل الظروف والأوضاع الصعبة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية جراء الاحتلال الاسرائيلي الذي يجعلها نقطة ساخنة باستمرار.


ولفت الأنظار الى أن الاحتفاظ بوحدات الدم لدى بنوك الدم يستمر لمدة 42 يوماً فقط وهذه البنوك بحاجة ماسة لوجود مخزون احتياطي لديها، وخاصة من الزمر النادرة والتي تتوفر بكثرة والحمد لله في منطقة الخليل.


وقدم الطبيب قنام، شكره وشكر الخدمات الطبية وبنك الدم الوطني لقيادة الأمن الوطني في الخليل لتوفير كافة الاحتياجات لانجاح هذا اليوم الانساني والتلاحم الوطني بين أبناء الشعب الفلسطيني عسكريين ومدنيين.

 

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …