8:02 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اعتصام تضامني مع الأسرى في قلقيلية

 اعتصام تضامني مع الأسرى في قلقيلية

شفا -دعا متحدثون اليوم في الاعتصام التضامني مع الأسرى الذي نظمه نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والقوى الوطنية إلى الوفاء لقضية الأسرى والالتفاف حولهم وتعزيز التحركات  الجماهيرية من اجل مساندتهم في إضرابهم المفتوح ضد السجان والمشاركة الفاعلة بكافة التحركات الجماهيرية المختلفة .


وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، ومدراء وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية ، ولافي نصورة مدير نادي الأسير ،  وممثلين عن القوى الوطنية ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ، ومواطنين وأهالي أسرى من المحافظة ، ومتضامنون بلجيكيون .


وفي كلمته قال المحافظ أننا نقف اليوم وقفة عز لفرسان العز في سجون الاحتلال ، رافضين سياسات الاحتلال التعسفية بحقهم ، مؤكدا أن برنامج فعاليات الاحتفال بيوم الأسير لتصعيد المقاومة الشعبية ليكون تعبيرا عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال .


وقال المحافظ ونحن نحتفل بيوم الأسير فكلنا مشاريع أسرى مثمنا دور الأسرى داعيا شعبنا ان لا يخذل الأسرى والعمل بكل السبل للنهوض بقضيته مشيرا إلى أن شعبنا قادر على قلب الطاولة فشعبنا يقبل السلام بشرف  .


وأشار المحافظ إلى أننا يجب أن نكون أوفياء وصادقين مع انفسنا ملتفين حول قادتنا لنقول اننا رافضين للعودة للمفاوضات دون سقف زمني ووقف للمستوطنات والالتزام بقرارات الشرعية الدولية .


من جانبه دعا عادل اللوباني في كلمته عن القوى الوطنية للالتفاف من اجل مساندة قضية الاسرى في اضرابهم المفتوح ونضاله ضد السجان ، مؤكدا على اولوية موضوع الاسرى في النضال ضد الاحتلال من اجل انجاز الاستقلال الوطني وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


من ناحيته قال لافي نصورة في كلمته عن نادي الاسير الفلسطيني اننا نجدد العهد لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لابشع وسائل التنكيل من قبل حكومة الكيان الغاصب ونحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الاوضاع داخل السجون .


وفي كلمة عن الوفد البلجيكي الذي جاء للتضامن مع الأسرى أكدت المتحدثة عن الوفد تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومع قضية الأسرى مستنكرة السياسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني من اعتقالات و مصادرة للأراضي  وبناء لجدار الفصل العنصري .

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …