4:49 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتدي على مستشفى ميداني تضامني بالخليل

شفا – حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة مستشفى ميداني في حي تل الرميدة واعتدت على متطوع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك خلال يوم عمل طبي أجري في حقول الزيتون في الحي بالقرب من مسجد الأربعين الذي يغلقه الاحتلال.

 

وكانت لجنة الدفاع عن الخليل ونقابة الصيادلة نظمتا يوم عمل طبي في حقول الزيتون في حي تل الرميدة في الخليل برعاية محافظ محافظة الخليل كامل حميد وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية إبراهيم الخليل الخيرية.

 

وحاصرت قوات الاحتلال مجموعة الخيام التي نظم فيها اليوم الطبي خلال وجود حميد واقتحمته واقتادت جانبًا المتطوع في جمعية الهلال الأحمر ضياء القواسمة (20 عامًا) وقامت بتفتيشه، ووجهه باتجاه إحدى السيارات قبل أن يحتشد حولهم عدد كبير من النشطاء الذين تمكنوا من تحرير المتطوع من بينهم.

 

وأشاد حميد بجهود لجنة الدفاع عن الخليل وبنشاطاتها المختلفة دفاعا عن عروبة المدينة وتعزيزا لصمود مناطقها المهددة، وبصمود سكان حي تل الرميدة وشارع الشهداء بوجه اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه.

 

من جانبه، أكد الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل سامي النتشة إن تنظيم النشاط يأتي بالتعاون مع مؤسسات فلسطينية مختلفة يعكس حالة التعاون بين هذه الجهات والمستوى الرسمي خدمة لسكان المناطق التي تعاني من اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه.

 

وأضاف أن لجنة الدفاع عن الخليل ستستمر في جهودها من أجل تحفيز نقابات ومؤسسات أخرى على التعاون المشترك تعزيزًا لصمود المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

 

من ناحيته، أعرب ممثل نقابة الصيادلة أنيس محمد أبو ريدة عن سعادته بمستوى التنسيق بين الجهات المختلفة لإنجاح اليوم الطبي المذكور، وقال إن النقابة جاهزة للتعاون مستقبلا في تنظيم أنشطة مشابهة في المناطق المستهدفة بالاستيطان.

 

بدوره، أكد ممثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عيد أبو منشار أنه جرى تقديم الخدمات الطبية لنحو 360 مريضا، كما قدمت لهم الأدوية مجانًا.

 

إلى جانب اليوم الطبي نظمت لجنة الدفاع عن الخليل في حقول الزيتون أيضا نشاطا ترفيهيا لأطفال الحي شارك فيه نحو 150 طفلا اشتمل على تنظيم ألعاب ومسابقات وتوزيع هدايا وأشرف عليه نشطاء اللجنة إيناس مسودة ومجد أبو هيكل ويزن التميمي.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …