7:49 مساءً / 5 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

شباب ضد الاستيطان في الخليل يزور بيت ابو رجب بعد اخلاء المستوطنين منه

شفا – نظم تجمع شباب ضد الاستيطان وعدد من المؤسسات الحقوقية الدولية امس الجمعة زيارة تفقدية تضامنية لعائلة ابو رجب التي تسكن في جزء من البيت الدي تم اخلاء المستوطنين منه فبل يومين.

 

وتم منع الوفد من الدخول الى البيت بعد جدل عقيم مع شرطة الاحتلال وتهديد الزائرين بالاعتقال في حال اصرارهم على الدخول، حيث ان عدد كبير من قوات الاحتلال تحيط المنزل وتعتلي سطحه موفرة الحماية لمجموعات المستوطنين الدين يعتصمون حتى اللحظة امام المنزل احتجاجا على اخلائهم من البيت الدي تعود ملكيته لعائلة ابو رجب.

 

وافاد التجمع بان عائلة ابو رجب قد منعت من استخدام الطابق السفلي على الرغم من انها كانت تستخدمه من قبل و كانت تهيئة ليكون مسكن احد افراد العائلة المقبلين على الزواج.

 

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المهندس عيسى عمرو : لقد تم اعتقالي من قوات الاحتلال اثناء اجبارنا على الخروج من مقر جميعة سيدات الخليل الكائن في منطقة باب البلدية القديمة من الخليل. بصورة عنيفة جدا وبعد الاحتجاز في معتقل عصيون لايام أفرج عني بكفالة مالية و تم تأجيل محاكمتي حيث ان تهمتي كانت اني دخلت ملكاً يهودياً. وما دخلت سوى مبنى بلدية الخليل القديم والمستأجر من قبل جمعية سيدات الخليل الخيرية ولكن هدا الادعاء خطير يستحق المتابعة و الوقوف.

 

واضاف: نخطط الا نبقي البيوت المتروكة و المهجورة في البلدة القديمة و محيط شارع الشهداء خالية من السكان الفلسطينين و التي يعتبرها المستوطنون اهداف سهلة حتى لا يتطور الامر ويفرض المستوطنون وجودهم بسياسة الامر الواقع وحتى يرتدع من تسول له نفسه التعاون لتسريب اي شبر فلسطيني لصالح الاحتلال.

 

من جانبة قال عضو اللجنة التنظيمية في منطقة البلدة القديمة مهند الجعبري: الاحتلال أخلى منزل ابو رجب من المستوطنين بعد ان ثبتت ملكيته الفلسطينية بطريقة لطيفة فيما أخلى و اقتلع نشطاء تجع شباب ضد الاستيطان من مبنى بلدية الخليل القديم الدي استخدم لمدة 50 عاما كمقر لبلدية الخليل و بعد دلك استخدمته جمعية سيدات الخليل الخيرية، بعنف غير مسبوق علما بان المبنى فلسطيني اصيل و لا يوجد شك في دلك.

 

واضاف: نزور عائلة ابو رجب الصامدة ونحييهم على تمسكهم في بيتهم وفي ذلك تفويت للفرصة على المستوطنين من التهام مزيد من الملكيات الفلسطينية و استباحتها و على رأسها شارع الشهداء و البلدة القديمة التي تحكي تاريخ و مستقبل مدينة الخليل العريقة “.

 

يدكر ان تجمع شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي يعمل على مقاومة الاحتلال و الاستيطان من خلال الوسائل الجماهيرية السلمية.

 

شاهد أيضاً

منخفضات جوية تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتأثر فلسطين، اليوم الخميس، بمنخفض جوي سريع نسبياً، …