8:17 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مدرسة ذكور المأمون تنظم مهرجان فرح ومرح بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

شفا – نظمت مدرسة ذكور المأمون الأساسية وبالشراكة مع مديرية الشؤون الاجتماعية في يطا، وشباب من اجل التغير يطا، يوم فرح ومرح بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بحضور ممثلين عن مؤسسات في يطا والخليل، وبمشاركة عضو المجلس التشريعي ابو علي يطا و مدراء دوائر العمل والزراعة والشؤون الاجتماعية وبلدية يطا والأجهزة الأمنية و شبكة حماية الطفل في محافظة الخليل وفريق الدعم النفسي ممثلة بجمعية الشباب المسيحية وفريق شبكة المؤسسات والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وممثل وحدة مجلس شؤون الوزراء ممثلا عن وزارة الشؤون الاجتماعية شريف جرادات وعدد من ممثلي القوى الوطنية وعلى رأسهم أمين سر حركة فتح يطا ابو أيمن الهريني ومدراء المدارس و أولياء أمور والطلبة.

 

في بداية الاحتفال رحب مدير المدرسة عمر الهريني بالضيوف، وركز على أهمية ودور الأنشطة الإرشادية والتربوية بالمدرسة وعن أهمية ودور الإرشاد التربوي بعمل أنشطة تساهم في خلق أجواء دراسية مناسبة للطلبة.

 

وتحدث، جرادات، عن دور وزارة الشؤون الاجتماعية في رعاية الأطفال والاهتمام بهم من خلال برامج الوزارة وإستراتيجية الحماية الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بقطاع حماية الطفولة وذلك بالشراكة مع كافة المؤسسات.

 

وتطرق هاشم أبو ماريا، من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، في كلمته خلال الاحتفال الى ما يتعرض له الأطفال من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي شبه اليومية، مشيراً الى وضع الاسرى الأطفال داخل السجون الإسرائيلية، وما يتعرضون من اعمال تنكيل خاطة بالكرامة الانسانية. وأن اعتقالهم مخالف لكافة القوانين والاعراف الدولية والانسانية.

 

وفي نهاية الكلمات تحدت منسق شباب من اجل التغير في يطا، رياض أبو سمره عن دور الشباب وأهمية دور الشباب في بناء وتغير المجتمع دائما للأفضل.

 

وتخلل الاحتفال عرض مسرحية لمسرح أحلام الطفولة والشباب قادما من البلدية القديمة بالخليل، وفكرة المسرحية تتحدث عن دور التوجيه المهني والتخفيف من البطالة في مجتمعنا الفلسطيني وعن مستقبل أبنائنا الطلبة. اضافة لفقرات فنية وثقافية قدنتها مدرسة ذكور المأمون من خلال قصيدة عن مدينة القدس للطالب حمزة جبور وفرقة زجل لمجموعة من الطلبة وحوار عن مدينة القدس بين طالبين من مدرسة المأمون.

 

وشعر الجميع بالسعادة والفرحة من عرض المهرجين الذي قدمته فرقة تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني وفقرات دبكة وغناء لطلبة المدرسة وفي نهاية الاحتفال، افتتح معرض الثرات والعلمي الذي أقامته المدرسة عن الثرات الفلسطيني والوسائل التعليمية، وافتتح المعرض النائب بالمجلس التشريعي السيد أبو علي يطا.

 

وفي نهاية اليوم، قدم مدير المدرسة شكره للهيئة الإدارية والتدريسية والمرشد التربوي على العمل الدوؤب الذي قدموه قبل وإثناء وبعد انتهاء المهرجان.

 

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …