1:37 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

فرنسا تدين تقديم عروض لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة والجولان

شفا – أدانت فرنسا تقديم السلطات الإسرائيلية عروض لبناء 872 مسكناً في مستوطنة جبل ابو غنيم في القدس الشرقية، و180 مسكناً في مستوطنة “جيفات زئيف” في الضفة الغربية و69 مسكناً في مستوطنة “كاتزرين” في الجولان.

 

وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية برنار فاليرو، في بيان صحفي: “إن الاستيطان الإسرائيلي في كل أشكاله غير شرعي ويهدد حل الدولتين”.

 

واضاف: “قد يساهم تمدد مستوطنة جبل ابو غنيم في تقويض التواصل الترابي بين القدس الشرقية والضفة الغربية، وشرعنة البؤرة الاستيطانية في قلب الضفة الغربية قد تعزز تفتيت هذه الأرض”.

 

ودعا فاليرو الحكومة الإسرائيلية إلى العودة عن هذه القرارات التي وصفها بـ المناقضة للقانون الدولي، وقال: “قام سفيرنا في تل أبيب اليوم بمسعى لدى السلطات الإسرائيلية لإمرار هذه الرسالة لها”.

 

ورحب فاليرو باللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات، وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه.

 

وقال “إنها خطوة في الاتجاه الصحيح. نأمل بحرارة بأن تسمح في خلق مناخ مؤات لاستئناف عملية المفاوضات”، مشيرا الى ان “فرنسا لم تتوقف أبداً عن الدعوة والعمل من أجل استئناف حوار حقيقي بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …