12:59 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

4 آلاف طفل وطفلة يشاركون في مسيرة يوم الطفل في دورا

شفا – نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل برعاية محافظ الخليل كامل حميد وبدعم من مؤسسة الرؤية العالمية، فعاليات يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف في الخامس من شهر نيسان في كل عام، حيث تم تنظيم مسيرة بمشاركة ما يقارب 4000 طفل وطفلة من رياض الأطفال في كافة مناطق مديرية جنوب الخليل، ورؤساء البلديات وممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية والمجتمع المحلي.

والمسيرة انطلقت من أمام مدرسة الرازي الأساسية بدورا، وجابت شوارع البلدة وانتهت في مركز دورا الثقافي الذي احتضن حفل يوم الطفل الفلسطيني.

وفي بداية الاحتفال رحب مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل بالمحافظ وكافة الحضور، وقال “أن الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني هو واجب علينا فهذا الطفل الذي نرى ويرى الجميع بأن له حقا علينا في توفير الرعاية والتعليم والصحة واللعب له وممارسة طفولته بشكل طبيعي، الذي تحدى جبروت الاحتلال وغطرسته، لك الله يا طفل فلسطين الذي لم تستطع القوانين العالمية وحقوق الإنسان أن تضع حدا لمعاناتك، فأنت شاركت الكبار في تحمل المسؤولية فقد تحملت فوق طاقتك ولكننا نؤكد لك بأن لك الحق أن تمارس طفولتك كما أطفال العالم ينعمون بالطفولة الآمنة”.

ووجه أبو هليل رسالة إلى مربيات رياض الأطفال أن يؤدين رسالتهن بأمانة وإخلاص والعمل على بناء شخصية متوازنة ومتكاملة، شاكرا جميع المؤسسات الداعمة الدولية والمحلية الحاضنة لبرامج الطفولة على ما يقدمونه لأطفال فلسطين.

وفي كلمته، شكر المحافظ حميد مديرية جنوب الخليل على الأنشطة المتعددة والمتميزة في جعل الجنوب منارة يحتذى به في كثير من الأنشطة وخاصة الأنشطة الميدانية والتي تعنى بكافة المناطق في الجنوب، مشيدا بقطاع رياض الأطفال والمعلمات وكافة الطواقم التي ساهمت بنقلة نوعية في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة.

مؤكدا أن السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس “أبو مازن” وكافة المسؤولين ستبقى الحاضن الكبير للطفولة الفلسطينية والمدافعة عنها في كافة المؤسسات والمحافل الدولية والمحلية لتوفير مستقبل آمن مستقر لهم، مشيدا بالتضحيات التي قدمت من شهداء وأسرى وجرحى لرسم البسمة على وجه أطفال فلسطين كبقية أطفال العالم.

وقال مدير مؤسسة الرؤية العالمية باسم دودين:” إنه ليوم سعيد أن نكون بينكم بهذا الحضور المميز والذي يعكس الحس بالمسؤولية اتجاه أطفال فلسطين الذين كانوا رجال المرحلة في الانتفاضة الأولى، ويعكس شعورنا باحترام حقوق الإنسان التي تخدم حقوق الطفل وخصوصا حقه بالتعلم والنمو والحماية، من القلب أوجه لكم تحيات العاملين في مؤسستنا التي تهدف إلى رفاهية الأطفال من خلال محاور التعليم، فنحن مع بيئة تعليمية مناسبة وإتاحة الفرصة للمشاركة والتعبير عن الرأي”.

وفي نهاية كلمته وجه دودين رسالة إلى الأطفال بضرورة تعلقهم بالوطن والى الأهالي بأهمية غرس قيم العزة والكرامة في نفوس أطفالهم وحثهم على التميز والالتزام بالأخلاق الحميدة، شاكرا مربيات رياض الأطفال على جهودهن المعطاءة.

وفي نهاية الاحتفال قدم أبو هليل دروع شكر وتقدير لجميع الداعمين لرياض الأطفال، وتم عرض مسرحية قدمها مسرح ( عناد ) بمشاركة الأطفال.

ومن الجدير بالذكر أنه اشرف على تنظيم الاحتفال قسم التعليم العام ومشرفة رياض الأطفال نجاح حرب.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …