3:38 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مديرية زراعة طوباس تحيي يوم الأرض

شفا – تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وبحضور مدير زراعة طوباس مجدي عودة وكوادر المديرية وممثلي الأجهزة الأمنية والمدنية والفصائل الفلسطينية والمزارعين في طوباس أحيت مديرية الزراعة في طوباس يوم الأرض الخالد بزراعة أشجار الزيتون في الأراضي الزراعية المهددة بالمصادرة في خربة ابزيق.

وفي هذا الاحتفال أكد محافظ طوباس على متابعة انتهاكات الاحتلال من خلال تعويض المواطنين عن خسائرهم حسب الإمكانيات المتاحة والذي اعتبره واجب وطني في الدفاع عن الأرض.

واشار إلى أن مرحلة تجهيز ملف الانتهاكات الإسرائيلية قد بدأت من اجل رفعها للمحاكم الدولية لمقاضاة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما يمارسوه من انتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني معتبرا أن حكومة الاحتلال تعتبر نفسها خارج إطار القانون الدولي نتيجة لغياب المسائلة من المجتمع الدولي.

وقال مجدي عودة مدير زراعة طوباس أن المديرية مستمرة في دعم صمود المزارعين في المناطق المهمشمة والمستهدفة من قبل الاحتلال الذي يأتي ضمن سياسة وإستراتيجية وزارة الزراعة في الوقوف الى جانب المزارعين عبر كل الوسائل المتاحة وذلك وفاءً للأرض التي روتها دماء الشهداء ودموع الأمهات.

وأشار ايضا أن المديرية كانت في الأسبوع الماضي تزرع الزيتون في الأغوار الشمالية بالتعاون مع اتحاد المرأة واليوم في خربة ابزيق دعما لصمود المزارعين ومساعدةً للأسرى المحررين ويوم الأحد القادم في خربة يرزة وفاءً للتراب الفلسطيني.

وتابع ايصا أن خلال عامي 2011-2012 تم زراعة حوالي ربع مليون شجرة مثمرة وغير مثمرة من قبل مديرية الزراعة في محافظة طوباس معظمها وزع مجانا وآخر بأقل من ربع الثمن وذلك ايمانا من المديرية برؤيتها نحول جعل فلسطين خضراء عصية على سرطان و الاستيطان والتهويد.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …