4:50 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

حسن يوسف يجسد شخصية الشيخ أحمد ياسين

حسن يوسف

شفا -أكد الفنان المصري حسن يوسف أنه بصدد تجسيد دور الشيخ أحمد ياسين، الزعيم الروحي لحركة “حماس”، في مسلسل جديد، مضيفاً أن دوره يختلف تماما عن الدور الذي سبق وقام به الفنان السوري رشيد عساف في عمل فني عن نفس الشخصية.

ونفى يوسف لـ”العربية.نت” أن يكون هناك أي تكرار باعتبار أن شخصية المناضل الفلسطيني الشهير قابلة للتناول من زوايا متنوعة، شارحاً أن عساف تناول شخصية أحمد ياسين من جهة السعي إلى شرح مفاهيمه التوافقية ورغبته في جمع شمل الفصائل الفلسطينية.

وأشار يوسف إلى أن اختياره لبطولة مسلسل المناضل الفلسطيني الشيخ أحمد ياسين لن يكون “نزهة فنية”، بل يمثل “عملا شاقا”، خاصة لأن المناضل الفلسطيني لم يكن شخصا عاديا، حسب قوله.

وأضاف يوسف أنه ورغم أهمية شخصية الراحل الشيخ الشعراوي الذي جسدها في مسلسله السابق فإنها لم تكن بصعوبة سيناريو أحمد ياسين، الذي كان مميزاً في هدوئه وثورته.

وكشف يوسف أنه يجري دراسة شاملة لشخصية ياسين وطريقة نطقه وحركاته، مضيفاً أن المناضل كان جامعا للعديد من الأمراض الجسدية، ورغم ذلك كان يمتاز بقوة شخصيته القيادية.

وأشار يوسف إلى أنه لم يكن يعلم تفاصيل حياة الشيخ أحمد ياسين وكيف أنه استطاع تشكيل منظمة العمل الإسلامي حماس، مما دعاه إلى مطالعة ما كتب عن سيرته خاصة من تلامذته.

وأكد يوسف أن أكثر ما لفت انتباهه في قصة ياسين هو “الكرسي المتحرك الذي كان يحرك أمريكا وإسرائيل من فوقه”.

وكشف يوسف أن الشركة المنتجة للمسلسل تعمل جاهدة لإخراج المسلسل بأبهى صورة، مضيفاً أنه سيكون ضمن جملة الأعمال الدرامية الضخمة التي ترصد للأجيال القادمة ما قدمه الشيخ أحمد ياسين من تضحيات لأجل القضية الفلسطينية.

وقال يوسف إنه يسعى لختم مشواره الفني بأعمال تتناول السير الذاتية لرموز وأبطال النضال الوطني والقومي بعدما أسهمت ثورة يناير في القضاء على الرقابة على الأعمال الفنية.

وأكد أن الأمن المصري كان يمنع مسبقا تصوير مثل هذه الأعمال، ويوجه أوامره للرقابة على المصنفات الفنية بمصادراتها، مخافة أن يعجب الشباب بشخصية مثل أحمد ياسين ويسعون لتقليدها مما يسبب غضبا لإسرائيل ومن ورائها أمريكا.

ومن جهته شرح السيناريست المصري أيمن سلامة، أحد مؤلفي العمل، أن العمل يتناول جوانب رئيسية لشخصية ياسين ممثلة في سيرته الذاتية كاملة، والمواقف التي تعرض لها، إضافة إلى فترات اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …