5:27 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

المبادرة الوطنية الفلسطينية تشيد بصمود الاسيرة المبعدة الى غزة “هناء الشلبي “

شفا – شادت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالصمود البطولي الذي جسدته الاسيرة المناضلة المبعدة الى غزة ” هناء الشلبي ” عبر خوضها لاضراب مفتوح عن الطعام استمر لاكثر من 46 يوم متواصلة استطاعت من خلاله تحدي القرارات الاحتلالية التعسفية المتعلقة بالاسرى و الاعتقال الاداري ، و أدانت في الوقت ذاته قرار ابعادها الى قطاع غزة الصادر عن حكومة الاحتلال و الذي تضرب من خلاله حكومة اليمين المتطرفة الاسرائيلية عرض الحائط بالاعراف و المواثيق الدولية .

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة ضم كلا من ” أ. حمدي المدهون ، أ.محمد احمد ، د . عبد الله ابو العطا ، محمد جرادة ، سامي البهداري ، اماني الفقي ، هيا اللوح ، سعاد الغولة ” للاسيرة هناء في مستشفى القدس بمدينة غزة حيث تتلقى الرعاية الطبية هناك .

 

و أكد الوفد الزائر بأن الاسيرة المبعدة ” هناء ” و رغم القرار التعسفي بابعادها الى غزة ستتمتع بحريتها و حياتها بعزة و كرامة بين ابناء شعبها في جزء رئيسي من أجزاء الوطن و أن الاحتلال ستسقط مراهناته على كسر ارداتها و عزيمتها و ستعود الى بلدتها و لاهلها مرفوعة الهامة .

 

و كذلك حيّا الوفد الزائر النضالات و التضحيات الجسام التي قدمتها ” هناء ” الى جانب الاسرى كافة في اطار تحديهم للسياسات التعسفية و الاجراءات القمعية بحقهم سيما العزل الانفرادي و تكرار الاعتقال الاداري و الاهمال الطبي المتعمد و حرمانهم من أبسط حقوقهم الانسانية ، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة دعم و اسناد صمودهم و مضاعفة الجهود و تضافرها من أجل وقف معاناتهم بالاضافة الى مطالبتهم للمجتمع الدولي و هيئاته القانونية و الانسانية بتحمل مسؤولياتها و الضغط على حكومة الاحتلال لاطلاق سراحهم كافة دون قيد أو شرط باعتبارهم مناضلين من أجل الحرية و الاستقلال.

 

و دعا ايضا الى الاستمرار بحملات التضامن و التأييد لنضالات الاسرى سيما المضربين عن الطعام و من هم في العزل الانفرادي و الوفاء لهم بتحقيق الوحدة الوطنية و استعادة التلاحم بين قوى شعبنا و فصائله على قاعدة النضال الوطني و مقاومة الاحتلال و سياساته العنصرية و التصدي لمحاولات تهويد القدس و ابتلاع المزيد من اراضينا الفلسطينية و كسر الحصار الجائر على غزة .

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …