3:10 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في محافظة الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء واللية الماضية، تسعة مواطنين في مناطق مختلفة بمحافظة الخليل، واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر شمال الخليل، ان 10 آليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت في ساعات الفجر البلدة وشرعت بحملة اعتقالات واسعة في منطقة البياضة وعصيدة وخلة العين طالت أربعة مواطنين، وهم: محمد محمود عياد عوض (22 عاما) وهو أسير محرر سبق له أن اعتقل لمدة 3 سنوات ويوسف محمد كامل عوض (21 عاما) وقد أفرجت قوات الاحتلال عنه قبل 40 يوماً فقط بعد أن أمضى 3 سنوات في سجون الاحتلال، كما اعتقلت القاصرين محمد يوسف خضير عوض (15 عاما) ومهند زهير محمود العلامي (14 عاما) ويعاني من مشاكل صحية في النظر وحساسية دائمة في الجلد وبحاجة إلى مراجعة دائمة للمستشفى.

وأشار عوض الى أن عدد المعتقلين في بلدة بيت أمر قد ارتفع منذ بداية 2012 الى 54 معتقلاً منهم 35 دون الثامنة عشرة.

وفي بلدة بيت عوا غرب الخليل شنت قوات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش لعدة منازل اعتقلت خلالها الشباب ضياء اسماعيل مسالمة (18 عاما) وياسر ماجد محمد مسالمة (17 عاما) وبهاء عبد القادر مسالمة (17 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح جبريل عبد الله جويلس (29 عاما) بعد مداهمة منزله في الخليل، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقتي رأس الجورة وشارع السلام بمدينة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي الهيموني أمس الثلاثاء، أثناء دخوله للحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، كما اعتقلت الشاب حسن عطية الخضور (22 عاما) من بلدة بني نعيم. وتم نقل جميع المعتقلين الى مراكز التحقيق العسكرية الاسرائيلية

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …