2:23 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مهمة سهلة لريال مدريد

شفا – يبدو ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9)، الأقرب إلى بلوغ دور الأربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف، على ملعبه سانتياغو بيرنابيو، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي غداً الأربعاء في إياب الدور رُبع النهائي.

 

ويعتبر النادي الملكي أوفر حظاً لتخطّي رُبع النهائي كونه فاز بثلاثية نظيفة ذهاباً على أرض أبويل قطع بها شوطاً كبيراً لوقف مغامرة الفريق القبرصي في المسابقة.

 

ويسعى الريال متصدّر الليغا غداً إلى مواصلة صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ملقا ومضيّفه فياريال محلياً بنتيجة واحدة 1-1 وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات بعد انتصاريه الساحقين على ضيفه ريال سوسييداد ومضيّفه أوساسونا بنتيجة واحدة 5-1.

 

وتعتبر المباراة بروفة للنادي الملكي قبل مواجهة ضيفه فالنسيا الأحد المقبل ومضيّفه وجاره أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل في قمتين حاسمتين ضمن الدوري المحلي الذي يسعى إلى التتويج بلقبه ووضع حد لسيطرة غريمه التقليدي برشلونة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

 

كما تعتبر المباراة مناسبة لمدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو لتأكيد سجلّه المثالي في الدور رُبع النهائي من المسابقة، إذ خرج فائزاً في جميع المواجهات الخمس التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، أولاها مع بورتو عام 2004 عندما توّج باللقب ثم تشلسي الإنكليزي عامي 2005 و2007 وإنتر ميلان الإيطالي عام 2010 عندما توّج باللقب أيضاً، وريال مدريد عام 2011 حين تغلّب الأخير على توتنهام الإنكليزي 4-صفر ذهاباً ثم 1-صفر إياباً قبل أن يخسر أمام غريمه التقليدي برشلونة الذي توّج باللقب لاحقاً.

 

ويعوّل ريال مدريد على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة لتحقيق فوزه التاسع في 10 مباريات في المسابقة هذا الموسم ورفع معنوياته قبل دور الأربعة حيث من المرجّح أن يلاقي بايرن ميونيخ الألماني العائد بفوز ثمين ذهاباً على حساب مرسيليا الفرنسي 2-صفر (يلتقيان إياباً مساء يوم الثلاثاء في ميونيخ).

 

ويملك ريال مدريد، الذي يخوض رُبع النهائي للمرة الـ 29 في تاريخه حيث فشل في تخطّيه في 6 مناسبات فقط، ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 27 هدفاً بفارق 3 أهداف خلف غريمه برشلونة الأفضل تهديفياً حتى الآن.

 

ويعود إلى صفوف ريال مدريد لاعب وسطه تشابي ألونسو بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف لمباراة واحدة، كما يبدو أن مدرّبه سيمنح الفرصة إلى الدولي الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا للعب أساسياً للمرة الأولى منذ عودته من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.وكان دي ماريا دخل بديلاً في المباراة الأخيرة أمام أوساسونا.

 

وعلى الرغم من أن كفة ريال مدريد راجحة لتحقيق الفوز إلا أن مدافعه البرازيلي مارسيلو أكد أن فريقه يكن احتراماً كبيراً للفريق القبرصي. وقال: “أعتقد أن بلوغ أبويل رُبع النهائي يؤكّد أنه فريق جيد، لقد أزاح ليون لبلوغ هذا الدور وبالتالي نكن له احتراماً كبيراً”، مضيفاً: “جميع اللاعبين يرغبون في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وأنا لست مختلفاً عنهم، لكن لا يزال أمامنا الكثير من المباريات لبلوغ هذا الهدف”.

 

في المقابل، يستعيد أبويل خدمات مهاجمه البرازيلي غوستافو مندوكا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، بيد أنه سيفتقد خدمات مواطنه المدافع مارسيلو أوليفيرا والمهاجم المقدوني إيفان تريكوفسكي بسبب الإصابة التي تعرضا لها في مباراة الذهاب، الأول في ركبته في الدقيقة 13 ستبعده عن الملاعب بين 4 و6 أشهر، والثاني بكسر في يده اليمنى اضطره لإجراء عملية جراحية وسيبتعد نحو شهر عن الملاعب.

 

يذكر أن أبويل، الذي يعتبر أول فريق قبرصي يبلغ دور المجموعات والدور ربُع النهائي للمسابقة، خسر جميع المواجهات العشر التي تخلّف خلالها ذهاباً على ملعبه في المسابقات الأوروبية، إحداها بنتيجة صفر-3 وكان ذلك خلال موسم 1984-1985 في الدور الأول من مسابقة كأس الكؤوس أمام سيرفيت السويسري الذي فاز أيضاً إياباً على أرضه 3-1.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …