12:03 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الرئيس يضع حجر الأساس للمقر الجديد لسفارة فلسطين بالقاهرة

شفا –  وضع الرئيس محمود عباس بعد ظهر اليوم الإثنين، حجر الأساس لمشروع بناء المقر الجديد لسفارة دولة فلسطين في مصر، وذلك بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

 

وقال الرئيس في حفل وضع حجر الأساس: “هذه مناسبة نفتخر بها جميعا ونعتز أننا نضع حجر الأساس لسفارة دولة فلسطين، لبيت فلسطين في أرض الكنانة، وهذا تعبير قليل وبسيط ولكنه هام، أن يوجد هذا البيت الفلسطيني في مصر لما تعنيه العلاقة المصرية الفلسطينية من أواصر تمتد عبر التاريخ، لعلاقات لا يمكن أن نحصيها، ولكفاح ونضال مرير قام به الشعب المصري من أجل قضية فلسطين عبر التاريخ”.

 

وأضاف: “فلسطين بالنسبة لمصر عمقها الاستراتيجي، ولذلك من هنا تكون هذه العلاقة والمحبة بيننا وبين أشقائنا في مصر، ونحن اليوم نعبر عن ذلك بوضع حجر الأساس لبيت فلسطين، وليس فقط للسفارة، لأنه سيشمل السفارة وبيت السفير وبيوت الموظفين ومركزا ثقافيا، وغير ذلك من الأمور التي نحتاجها بهذا البلد الكريم”.

 

وشكر وزارة الخارجية التي عملت بدأب وجهد لتخصيص هذه الأرض لنبني عليها مقر السفارة، وكذلك نشكر كل من ساهم من مصر رئيسا وحكومة وشعبا لوضع هذه المناسبة موضوع التحقيق.

 

وجرى حفل وضع حجر الأساس بحضور عدد من كبار المسؤولين المصريين من ضمنهم وزير الشؤون الخارجية محمد كامل عمرو، ووزير الثقافة شاكر عبد الحميد، ومحافظ القاهرة الوزير عبد القوى خليفة، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر، والسفير محمد صبيح ممثلا عن الجامعة العربية.

 

كما حضر الحفل من الجانب الفلسطيني وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، ووزير العمل أحمد مجدلاني، ومدير عام الصندوق القومي رمزي خوري، والمستشار السياسي للرئيس نمر حمّاد، والمستشار الدبلوماسي للرئيس السفير مجدي الخالدي، وسفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

 

كما شارك في الاحتفالية وجهاء الجالية الفلسطينية وممثلو التنظيمات الشعبية الفلسطينية في مصر وقيادة حركة فتح في جمهورية مصر العربية والعشرات من المواطنين الفلسطينيين المقيمين في القاهرة.

 

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم قرأها الشيخ محمد جمال أبو هنود، وبالسلامين الوطنيين الفلسطيني والمصري.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …