1:44 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية المخرجيين الفلسطينيين للسينما والتلفزيون تخرج دفعة المخرجين المنفذين

شفا – اقامت جمعية المخرجين الفلسطينين للسينما والتلفزيون بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي) حفل تخريج لدفعة المخرجين المنفذين وعرض اول ل10 افلام تسجيلية من نتاج اعمالهم .

 

هذا و قد تم تخريج الدفعه بعد اتمام عشر شهور من الدراسة والتدريب المتخصصة في مجال الاخراج ضمن المساقات التعليمية وبإستخدام احدث الاجهزة في مجال التصوير والانتاج .

 

وتناولت الافلام المنتجة مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية منها ذات العلاقة بقضايا المرأة والشباب والمعاقين والفساد المجتمعي . سوف يتم عرض الافلام قريبا في مهرجان محلي بالإضافه الى المشاركة في مهرجانات دولية ومحلية وعرضها على القنوات الفضائية .

 

و كان قد حضر الحفل وفد من مبادرة الشراكة الشرق الاوسطية في القنصلية الامريكية في القدس وعدد من المخرجين والمؤسسات الاكاديمية بالاضافة الى بعض المؤسسات الاعلامية.

 

وقد تحدث السيد المخرج -عبد السلام ابو ندى رئيس الجمعية عن انجازات جمعية المخرجين الفلسطينيين منذ العام 2002 وحتى عام 2012 بما فيها المرحله السابقة من تدريب المخرجين المنفذين .

 

وتحدث السيد نضال فوزي حباس مدير المشروع عن اهمية المشروع واهدافه وعن اهمية الافلام المنتجة، اضافة الى كلمة السيدة ايرين ماي مسؤولة برنامج التبادل الثقافي في القنصلية الامريكية في القدس والتي تحدثت عن تميز المشروع وأهمية دور الاعلام و الفن قي بناء ثقافة الشعوب.

 

هذا و قد تم تمويل المشروع من قبل مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية التابع لمكتب شؤون الشرق الادنى في وزارة الخارجية الامريكية . المبادرة هي برنامج فريد من نوعه صمم خصيصا للعمل مباشرة مع المواطنين والاستثمار في شعوب منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبر اقامة شراكات حيوية مع المواطنين لتنمية مجتمعات تسودها التعددية والمشاركة والازدهار .

 

كما وتؤسس المبادرة علاقات شراكة مع المنظمات الغير حكومية المحلية منها والاقليمية والدولية ومع القطاع والمؤسسات الاكاديمية والحكومات .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …