8:41 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

حماس بجباليا تواصل التخفيف عن المواطنين

شفا – اتخذت حركة المقاومة الإٍسلامية حماس في مخيم جباليا سلسلة من الإجراءات والقرارات لمعالجة أزمة الوقود والكهرباء القائمة والتقليل من آثارها على المواطنين في المخيم.

 

وأشارت الحركة في بيان لها إلى أنها شكلت “خلية معالجة الأزمة” والتي تضم ممثلين عن جميع الأجهزة العاملة والجهاز العسكري للحركة وبالتعاون مع أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية.

 

وأوضحت أن من أبرز الإجراءات التي اتخذتها في هذا الصعيد، التكفل بنقل طلبة الجامعات من جميع مناطق المخيم باتجاه جامعاتهم وبسعر مخفض، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من مشكلة تكدس الركاب على المفترقات الرئيسة.

 

كما تقوم “كتائب القسام” بتسيير مجموعة كبيرة من السيارات والمركبات التابعة لها لنقل المواطنين مجانا دون مقابل خلال فترتي الذروة والازدحام الصباحية والمسائية.

 

وأوعزت الحركة لجميع أبنائها وعناصرها وقياداتها الذين يمتلكون سيارات ومركبات سواء خاصة أو تابعة لها بالمساهمة في هذه الحملة من خلال توصيل المواطنين خلال تنقلهم مجانا.

 

كما قامت الحركة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية بتنظيم جموع المواطنين المصطفين على محطات الوقود وتسهيل تعبئة الوقود لهم، ومحاربة المحتكرين من التجار الذي يبيعون الوقود في السوق السوداء بأسعار باهظة مستغلين حاجة المواطنين المحلة إليها.

 

ومن ناحية أخرى تقوم السيارات التابعة للأجهزة الأمنية والشرطة بالمساهمة في تقليل الازدحام من خلال العمل على توصيل المواطنين بالسيارات التابعة للحكومة حيثما وجد التكدس والازدحام.

شاهد أيضاً

اندلاع حريق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالون حارق

شفا – اندلع حريق بعد ظهر اليوم الأحد في مستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالون …