7:53 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال: صعوبات في إيجاد مقر لسفارتنه بالقاهرة

شفا – ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الأحد أن السفير الإسرائيلي في العاصمة المصرية القاهرة يواصل العمل بدون مقر دائم منذ سبعة أشهر.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوقة تأكيدها أن السفير يدير عمله من فندق في القاهرة الذي يتواجد فيه معظم الوقت بعد نقل محتويات السفارة إلى “إسرائيل”.

 

مصادر عبرية تؤكد أن أحد المعوقات التي تقف في وجه الإسرائيليين لإيجاد مبنى جديد للسفارة هو رفض المصريين بيع أو تأجير مكان لإسرائيل.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يجئال بلمور أكد في وقت سابق أن “إسرائيل” قررت عدم العودة إلى مقر السفارة الإسرائيلية القديم بجوار النيل، قائلًا “إننا نبحث عن مكان جديد للسفارة الأمر الذي يستلزم بعض الوقت حتى نضمن تأمين العاملين بالسفارة”.

 

وزار وفد إسرائيلي رفيع المستوى يضم مسئولين من وزارة الخارجية وضباط رفيعين في المنظومة الأمنية مصر الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع المسئولين المصريين حول عدد من المواضيع.

 

وطرح خلال النقاشات موضوع إيجاد مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية في مصر، وحسب مصادر مصرية فإن “إسرائيل” اقترحت عدة إمكانيات توافق على ما يبدو الطلب المصري بشأن السفارة الإسرائيلية، بينما تقوم مصر بدراسة وفحص المكان من خلال التشديد على الجانب الأمني.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …