8:31 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

د. نبيل الجعبري يستقبل وفد رؤساء الجامعات الهولندية

شفا – قام وفد أكاديمي من تسع جامعات هولندية يرافقهم السفير الفلسطيني في هولندا الدكتور نبيل ابو زنيد بزيارة جامعة الخليل، وقد التقى الوفد الاكاديمي بالدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة ونوابه، وقائد منطقة الخليل العقيد أمين فوالحة، ومدير جهاز الاستخبارات الرائد فضل إخلاوي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الجعبري بالوفد الضيف، وقدما شرحا عن مراحل تطور الجامعة والظروف الصعبة والتحديات التي مرت بها الجامعة، بعدها تحدث عن الوضع الصعب التي تمر به محافظة الخليل والهجمة الاستيطانية الشرسة وخاصة في البلدة القديمة في مدينة الخيليل. حيث ان وجود 400 مستوطن في قلب مدينة الخليل، يحدد مصير حوالي 700 الف فلسطيني في الخليل، وان شارع الشهداء الذي مضى على اغلاقه عقدين من الزمن وهو احد الشرايين الرئيسية الذي يوصل شمال المدينة بجنوبها، مسيطر عليه من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وبالرغم من ذلك فإن الجامعات الفلسطينية تقوم بدور فعال وبنّاء لمواجهة هذه الهجمات وتخريج الأجيال القادرة على مواجهة التحديات والحفاظ على وطنها ومقدساتها، لذلك يجب على العالم والمسؤولين ومحبي السلام والديمقراطية الوقوف مع الشعب الفلسطيني في دعم حقوقه ونيل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد شكر البروفسور “بيتر غيسل” رئيس الوفد، الدكتور نبيل الجعبري وجامعة الخليل وأبدى اعجابه لما وصلت اليه الجامعة من تطور رغم الظروف الصعبة والتحديات الجسسيمة التي تحيط بها، وأبدى تعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

وشاهد الوفد عدة فقرات فنية اتحفهم بها كورال جامعة الخليل، بعدها قام الوفد بزيارة الى مرافق الجامعة المختلفة. وزار البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف حيث اطلع على الاوضاع الصعبة والحواجز العسكرية والبؤر الاستيطانية في مدينة الخليل.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …