8:38 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة القدس المفتوحة بالخليل تحيي ذكرى يوم الارض

شفا – نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة – الخليل مهرجانا لإحياء الذكري الـ 36 ليوم الأرض وضرورة التمسك بها.

وقد تخلل المهرجان قيام عدد كبير من أبناء حركة الشبيبة بزراعة عدد من الأشجار داخل الحرم الجامعي وتخلل ذلك مشاركة فعاله من قبل إدارة الجامعة في هذا الأمر.

وقال مراد عمرو المنسق العام لحركة الشبيبة الطلابية بان ذكرى يوم الأرض ليس مجرد حدث من الماضي، بل هو معركة وجود متواصلة وثقافة كفاح ومقاومة شعبية ويجب أن يبقى ذكري يوم الأرض خالد في أذهان كل الشعب الفلسطيني، كما وأكد أن القدس خط احمر لا يملك احد أن يتنازل ويفرط ولو بذرة من ترابها، وان الشعب الفلسطيني سيبقى المدافع عن القدس وكرامة هذه الأمة.

وفي نهاية حديثة أشاد بالشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من اجل تراب هذه الأرض.

وفي حديث للدكتور نعمان مدير جامعة القدس المفتوحة بالخليل أكد على الثوابت الوطنية وتحدث أيضا عن الوضع السياسي التي تعيشه المنطقة وخصوصا يوم الأرض وما له من تأثير معنوي كبير في قلوب ونفوس كل الفلسطينيين.

بدوره ذكر عرفات زماعرة رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة على ضرورة احياء هذه الذكري ولو بشيء بسيط لأنها بتقى ذكرى راسخة ومشرفة في تاريخ الشعب الفلسطيني وقد أشاد أيضا بدور كوادر حركة الشبيبة الطلابية في احياء هذه الذكرى ورحب بجهودهم المعطاءة من اجل هذا الوطن.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …