10:18 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الهباش: جهات محسوبة على حماس تعرقل ترتيبات الحج بغزة

الهباش: جهات محسوبة على حماس تعرقل ترتيبات الحج بغزة

شفا – اتهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، “جهات معينة” محسوبة على حركة حماس في قطاع غزة بمحاولة وضع العراقيل والعقبات التي من شأنها إعاقة العمل في ترتيبات موسم الحج لهذا العام لمواطني قطاع غزة.

وقال الهباش “إن هذه الجهات تحاول أن تفرض شروطًا وإجراءات غير مقبولة على لجنة الحج التي تشرف على إجراءات وترتيبات موسم الحج داخل قطاع غزة من حيث تسجيل الراغبين بأداء الفريضة، والتنسيق مع شركات ومكاتب الحج والعمرة، والتواصل مع وزارة الأوقاف باعتبارها الجهة المسؤولة عن جميع ترتيبات موسم الحج، والتي نجحت على مدى المواسم الثلاثة الماضية في تجاوز كل تداعيات الانقسام، وتنظيم مواسم حج ناجحة من جميع المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وشدد “على أن أية تدخلات حزبية أو فئوية في موسم الحج لن تكون مقبولة أبدا، التزاما بمبدأ عدم تسييس العبادات الدينية، وإبعاد موسم الحج عن جميع الخلافات والمناكفات والاعتبارات السياسية”، داعيا “العقلاء” في قطاع غزة إلى “التدخل لكف أيدي العابثين عن التدخل في شؤون هذه العبادة العظيمة، وتمكين لجنة الحج في قطاع غزة من العمل بحرية وبعيدا عن أية ضغوط أو تهديدات، من أجل قيامها بواجبها في استكمال ترتيبات الحج، ورفع العراقيل التي تعيق عملها”.

وجدد تأكيده على ضرورة التزام جميع مكاتب وشركات الحج بالتعاون مع لجنة الحج في غزة، والالتزام بشروط ومعايير التسجيل التي تم الإعلان عنها سابقًا، مشددا على أنه سيتم محاسبة أية شركة تخالف الشروط والأنظمة المعلنة.

ودعا الهباش المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج في قطاع غزة إلى الانتباه وعدم التعاطي مع أية إعلانات إلا ما يصدر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عبر وسائل الإعلام الرسمية، مؤكدا أنه لن يتم التعاطي مع أية إجراءات أو تسجيل لا يتفق مع الشروط والمعايير التي وضعتها الوزارة.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …