5:33 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نائب رئيس أركان الاحتلال: المواجهة البرية مع حماس ستكبدنا خسائر فادحة

شفا – قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي “دان هاريل” اليوم الجمعة، إن حركة حماس تحاول جر الجيش الإسرائيلي للدخول إلى قطاع غزة، لأنها تعلم أن الجيش الإسرائيلي لا يملك أي قدرات عسكرية تميزه عن مقاتلي حركة حماس في القتال البري.

 

وأضاف “هاريل” خلال مقابلة صحيفة مع القناة السابعة تحدث فيها عن جولة التصعيد الماضية قائلاً:”إن تكتيكات حركة حماس في الفترة الحالية هي إطلاق الصواريخ على إسرائيل، لمحاولة جر الجيش الإسرائيلي للدخول إلى غزة، الأمر الذي ستكبدنا خسائر غالياً جداً على الأرض”.

 

وأوضح قائلاً:”عندما يقتحم جندي إسرائيلي يحمل سلاحاً من نوع M-16 مبنى، ويجد أمامه أحد المقاومين يحمل سلاح من نوع كلاشينكوف، فهم بالتأكيد متساويان في قدراتهم، وبالتالي فان الميزة المتوفرة لجنود الجيش الاسرائيلي في الأجواء غير متوفرة على الأرض”.

 

وتابع قائلاً:”إنهم يريدون جرنا إلى الميدان لأن الجيش الإسرائيلي لا يملك أي ميزة تميزه على الأرض، الأمر الذي سيوقع عدد كبيراً من القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين، وسيتساءل حينها الجمهور الإسرائيلي عن سبب القتلى الكبير في صفوفنا، وبالتالي سيكون قد نجحوا في خلق عنصر توازن في الرعب”.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …