5:49 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

120 مصاب في مواجهات حاجز قلنديا

شفا – ارتفعت أعداد المصابين في المواجهات، المستمرة بالقرب من حاجز قلنديا، اليوم الجمعة، إلى 120 مصاب بالرصاص المطاطي واستنشاق قنابل الغاز، ومن ضمنهم وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري التي أصيبت جراء استنشاق قنابل الغاز، والأمين العام للمبادرة الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الذي أصيب بقنبلة غاز في رأسه، ومنسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، الذي نقل إلى المستشفى الميداني جراء استنشاقه قنابل الغاز.

وكان الالاف انطلقوا في مسيرة جماهيرية أعقبت أداء صلاة الجمعة بالقرب من مدخل مخيم قلنديا، وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية، وقبل أن تصل المسيرة إلى الحاجز، أمطرها جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز، ما أوقع عدة إصابات في صفوف المواطنين.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط حاجز قلنديا، وكانت على أهبة الاستعداد لمواجهة وقمع المسيرات السلمية، فقابلت المتظاهرين بالرصاص المطاطي وكميات هائلة من قنابل الغاز.

و حاولت قوات الاحتلال تفريق المتظاهرين، فرغم العنف الذي انتجه جنود الاحتلال، إلا أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة نحو الجنود، وأصابوا أحد ضباط جيش الاحتلال بحجر في يده.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …