9:10 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الإنترنت خامس أكبر اقتصاد بالعالم بحلول 2016

شفا -أظهر تقرير لشركة استشارات أمريكية الإنترنت سيصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم بحلول العام 2016.

وقالت شركة “بوسطن كونسالتنج جروب” الأربعاء إنه بعد أربع سنوات من الآن سيصل عدد مستخدمي الإنترنت في العالم إلى ثلاثة مليارات في مقابل 1,9 مليار في العام 2010.

وأوضحت أنه يفترض أن يمثل اقتصاد الإنترنت 4200 مليار دولار في دول مجموعة العشرين في مقابل 2300 مليار دولار في العام 2010 على ما تتوقع الشركة في تقريرها.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الازدهار عائد إلى سببين جوهريين: الوصول إلى الإنترنت من خلال الأجهزة النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح التقرير الذي أعدته الشركة والذي كان نتيجة ثلاث سنوات من التحقيقات أجريت في نحو 50 بلدًا في العالم المتطور خصوصًا الكثير من المستهلكين يتوجهون مباشرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين التقرير أن دول مجموعة العشرين، ومن بينها بريطانيا حلت على رأس الدول التي يساهم الإنترنت فيها في اقتصاد البلاد العام، فالإنترنت في العام 2016 يتوقع أن يساهم بـ12,4% من إجمالي الناتج المحلي في بريطانيا، و8 % في كوريا الجنوبية الثانيةـ و5,4% في الولايات المتحدة، أما في الصين فيشهد عدد مستخدمي الإنترنت ارتفاعًا صاروخيًا فيتوقع أن يساهم الإنترنت بنسبة 6,9% في إجمالي الدخل المحلى.

واعتبرت الدراسة أن الإنترنت وسيلة إيجابية للشركات، ففي الكثير من الدول ومنها الصين وألمانيا وتركيا وفرنسا، سجلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لها علاقات نشطة مع المستهلكين عبر الإنترنت ارتفاعًا أسرع في مبيعاتها مقارنة بالشركات التي لا وجود لها أو وجودها قليل على الإنترنت.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …