12:32 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تكريم الفائزين في مسابقة قطار المعرفة في طولكرم

شفا – تحت رعاية وزير التربية والتعليم لميس العلمي ومحافظ طولكرم اللواء طلال دويكات نظمت وزارة التربية والتعليم في طولكرم احتفالا لتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة قطار المعرفة الدولية في دورتها الرابعة عشرة للعام 2011-2012 .

وذلك في قاعة قصر ليلتي بطولكرم وبحضور محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات والاستاذ محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية والاستاذ جهاد دريدي مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة وليلى الزبدة منسقةالمشروع في مدرسة البحث العلمي في دبي ومدير التربية والتعليم في طولكرم الاستاذ حسن سلامة وعضو التشريعي د.سهام ثابت ومديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوبة.

وألقى مدير تربية طولكرم الاستاذ حسن سلامة كلمة ترحيبية تقدم فيها بالشكر لمدرسة البحث العلمي في دولة الامارات العربية وأصحابها ورئيسة قسم اللغة العربية في هذه المدرسة وذلك لمبادرتها في خدمة اللغة العربية وتنشيط القراءة وتعميمها من خلال قطار المعرفة خصوصا في ظل عزوف الأجيال الناشئة عن القراءة في هذه الأيام ،مؤكدا أن القراءة غذاء للعقل والروح واستثمار واعي للوقت وتفتح أمام القارىء أبواب المعارف والثقافات الأخرى وتنقله عبر الزمان والمكان فهي ضرورة وليس ترف مما يستدعي خلق عادة القراءة لدى أبنائها حتى تلحق بقطار الحضارة السائر بسرعة وتشارك في ركب الحضارة العالمي .

وتحدث في الاحتفال محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات كلمة أكد فيها أن سلاح شعبنا هو العلم والذي به نحافظ على وجودنا فوق أرضنا ونقاوم من خلاله إجراءات الاحتلال لطمس هويتنا الوطنية .

ووجه الشكر إلى دولة الامارات حكومة وشعبا على دعمها لشعبنا الفلسطيني مستذكرا مشاركة محافظة طولكرم في مسابقة قطار المعرفة الدولية للمرة الخامسة وحصلت على مراكز متقدمة ومتميزة مما يؤكد مقولة الرئيس الشهيد أبو عمار ان محافظة طولكرم هي محافظة التفوق والتميز والنجاح.

وتطرق في كلمته لذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض الخالد موجها التحية إلى أبناء شعبنا داخل الخط الأخضر الذين قدموا الشهداء دفاعا عن حقهم في أرضهم مؤكدا أن شعبنا مستمر في نضاله بكافة أشكال النضال ومنها الحراك الدبلوماسي الدولي واسلوب المقاومة الشعبية السلمية وسوف ينتصر حتما الحق الفلسطيني موجها التحية لاسرانا الأبطال وعائلاتهم خصوصا أولئك المضربون عن الطعام مما يتطلب التضامن الشعبي مع إضرابهم .

ثم ألقى المهندس جهاد دريدي مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم كلمة أشار أن قطار المعرفة يعني أنننا في قطار يسعى نحو الحرية الاستقلال بينما تعني المعرفة أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة لانجاز عملية التحرير .

وأشاد بالشراكة مع مدرسة دبي للبحث العلمي وبالمشاركة في مسابقة قطار المعرفة ،وأكد تشجيع وزارة التربية والتعليم على كل المبادرات لتشجيع القراءة ونقل التكنولوجيا الحديثة للطلبة حيث أن المدرسة هي محور العملية التعليمية منوها إلى مشاركة الوزارة في العديد من المبادارات والفعاليات الدولية .

وأخيرا القت الاستاذة ليلى الزبدة مدرسة اللغة العربية في مدرسة البحث العلمي في دبي ومنسقة مشروع قطار المعرفة كلمة تحدثت فيها استمرار مشوار قطار المعرفة والذي مضى عليه 14 عاما منذ انطلاقته وتوسيع ليشمل المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام ومصر مشيرة إلى إختيار صفوة الأوائل على مستوى المدارس في محافظات طولكرم ونابلس ورام الله ومن ثم تصنيفهم إلى عشرة مشاركين والذين سوف يشاركون في شهر أيار المقبل في المسابقة في دبي ،ووجهت التحية والشكر إلى هيئة المحكمين الذين كانوا متسلحين بالشفافية والنزاهة والعدل في اختيار المشاركين من المتسابقين .

وفي نهاية الاحتفال تم الاعلان عن الفائزين في مسابقة قطار المعرفة وتكرمهم وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية من الفرق المدرسية .

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …