11:37 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الظاهرية يعبر سلوان الى دور الثمانية في بطولة كأس فلسطين

شفا – حجز فريق الظاهرية مقعدا له في دور الثمانية لبطولة كأس فلسطين لكرة القدم عندما حقق فوزا مستحقا، الثلاثاء، على فريق سلوان المقدسي بالنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخضر بحضور جماهيري متوسط.

 

تشكيلة الظاهرية:

في الحراسة: غانم محاجنة.

في الدفاع: خالد سالم، مفيد جبارين، وهلال الصانع، ومصعب البطاط.

وفي الوسط: احمد ماهر، انصار قيسية، حازم الريخاوي، خليل الصانع، واحمد علان.

وفي الهجوم يحيى السباخي.

 

 

تشكيلة سلوان:

في الحراسة: فراس بيادسة.

وفي الدفاع: ايمن فضيلة، محمد العباسي، محمد سرحان، عز سرحان.

وفي الوسط: خالد عزيز اياد صيام، احمد شرف، وايهاب حاجبي.

وفي الهجوم حسام زيادة وخضر الحليسي.

 

الشوط الاول:

البداية جاءت حذرة جدا مع سرعة من الفريقين في بناء الهجمات لكن الخطورة صبت لمصبحة “غزلان الجنوب” الظاهرية الذين كان انتشاره واضحا جدا في ارجاع الملعب مما شكل ضغطا واسعا ومكثفا على مرمى الفريق المقدسي السلواني، حيث اعتمد الظاهرية في المقدمة على حازم الرخاوي ويحيى السباخي، واحمد ماهر واحمد علان وأنصار قيسيسة.

 

 

وكانت اولى الفرص الخطرة لمصلحة الظاهرية اثر الكرة التي حولها انصار قيسية وصلت قدم حازم الرخاوي الذي سددها صاروخية قوية باتجاه حارس مرمى سلوان المقدسي فراس بيادسة الذي بدوره امسك الكرة بأعجوبة كان ذلك في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الاول.

 

وفي الدقيقة 5 فرصة اخرى فريق الظاهرية تمثلت بالكرة التي تقدم بها احمد علان من منطقة الميسرى تجاوز بها صندوق الجزاء وسدد كرة بمحاذاة القائم.

 

بالمقابل اعتمد سلوان المقدسي على الكرات المرتدة في معظم الاحيان ولعب بطريقة دفاعية من اجل الدفاع عن منطقة عمقه خشية من اصابة شباكه نظرا لخطورة لاعبي الظاهرية.

 

 

وسنحت فرصة خطرة ووحيدة لفريق سلوان من كرة مرتدة وصلت الى حسام زيادة حولها بدوره عرضية الى احمد شرف سددها قوية من داخل الصندوق مرت بمحاذاة القائم.

 

استمر الظاهرية في ضغطه وبناء هجماته المتلاحقة التي شكلت خطرا كبيرا على لاعبي وخط دفاع سلوان وحارسهم فراس بيادسة، حيث سنحت فرصة خطرة اخرى لفريق الظاهرية تمثلت بالكرة التي حولها هلال الصانع وصلت الى اللاعب احمد ماهر الذي سددها قوية من داخل المنطقة لكن حارس سلوان تصدى لها، جاء ذلك بالدقيقة 20.

 

وبعد سلسلة هجمات كثيرة بنيت من لاعبي الغزلان تمكن الفريق في الدقيقة 22 من احراز هدف اللقاء الاول عن طريق نجمه يحيى السباخي الذي سدد كرة قوية استقرت على يمين حارس سلوان اثر الكرة العرضية التي حولها له احمد علان.

 

 

بعد الهدف تواصلت هجمات الظاهرية باتجاه المرمى المقدسي حيث ضيع احمد علان فرصة خطرة لفريقه عندما تقدم داخل المنطقة وسدد كرة صاروخية جاورت القائم، ومرة اخرى عاند الحظ الكرة اللولبية التي سددها يحيى السباخي تصدى لها الحارس السلواني بالدقيقة 35.

 

وقد اعتمد فريق الظاهرية في اغلب الاحيان على التسديدات البعيدة اخطرها الكرة الصاروخية التي سددها حازم الرخاوي وبدوره ابعدها حارس سلوان العباسي الذي تحمل عبئا ثقيلا في الذود عن مرماه نظرا لخطورة الفريق الخصم.

 

وفي غمرة الهجوم الظهراوي استغل سلوان كرة مرتدة وصلت الى ايهاب نمر الذي بدوره حولها طويلة الى المتقدم خضر الحليسي استغل خطأ دفاعي مسددا داخل الشباك محرزا هدف التعادل لفريقه سلوان بالدقيقة 43.

 

واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل بهدف.

 

 

الشوط الثاني:

بدأ الظاهرية مهاجما مع انطلاق الشوط ودخل اجوائه وكله اصرار على اضافة اهداف اخرى حيث شكل خطورة واضحة على مرمى سلوان المقدسي وسنحت للظاهرية فرصتين خطيرتين الاولى في 48 عندما حول هلال الصانع كرة عرضية وصلت الى قدم احمد علان وعلى الطاير سددها قوية جدا ارتدت من حارس سلوان، ومباشرة اضاع الفريق الظهراوي فرصة خطرة اخرى عندما حول حازم الرخاوي كرة الى مصعب البطاط الذي بدوره سددها صاروخية ابعدها الحارس السلواني.

 

وأضاع حازم الريخاوي فرصة محققة لفريقه الظاهرية الذي اجرى مدربه تبديلا بإشراك محمد صالح مكان انصار قيسية.

 

وحصل بعدها لاعب سلوان أحمد شرف على بطاقة صفراء وأخرى للاعب ايهاب حاجبي.

 

 

شهدت الدقيقة 65 هدف الظاهرية الثاني عندما حول هلال الصانع كرة مقشرة الى احمد ماهر الذي اودعها من داخل الصندوق الى داخل الشباك.

 

بعد الهدف نظم سلوان صفوفه وأضاع لاعبوه فرصتين حقيقتين ، الاولى الكرة التي سددها حسام زيادة من خارج الصندوق ابعدها حارس الظاهرية غانم محاجنة، فيما اضاع خضر الحليسي فرصة اخرى سددها حولها حارس الظاهرية الى ركنية.

 

احمد ماهر حول كرة الى البديل محمد صالح لكن الكرة لامست قدميه وتحولت الى خارج الملعب.

وكاد احمد ماهر ان يفعلها ويضيف الهدف الثالث لفريقه عندما ارسل كرة صاروخية خارجية ارتطمت بعارضة سلوان.

 

فرصة اخرى للظاهرية عندما سدد احمد علان كرة صاروخية صدها حارس سلوان، وكرر خليل الصانع المحاولة مرة اخرى لكن كرته ارتطمت بالقائم وخرجت.

حصل بعدها لاعب الظاهرية مصعب البطاط على البطاقة الصفراء.

شاهد أيضاً

معلمة تحرق شهاداتها الجامعية أمام مقر وزارة التربية والتعليم.. لهذا السبب !

شفا – أقدمت المعلمة الفلسطينية رجاء لحلوح، اليوم الأحد، على حرق شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير …