11:07 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إصابة عشرات الجنود باعتلالات مرضية

شفا –  العشرات من الجنود العاملين في قاعدة عسكرية في الشمال إلى بيوتهم بعد تقديم الجنود العديد من الشكوى المرضية واكتشاف أعراض مرضية أصابتهم.

 

وأوضح موقع القناة التلفزيونية “الإسرائيلية” العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على شبكة الانترنت أن نحو ستين جندي “إسرائيلي” اشتكوا من صعوبات في التنفس وسعال وصعوبة في التركيز ودوار.

 

وأضاف الموقع أنه في أعقاب الشكوى جرى إخضاع الجنود لفحص طبي في عيادة القاعدة حيث وصفت حالتهم بالطفيفة، ولكن قُرر تسريحهم من القاعدة إلى بيوتهم.

 

ومن جهته أفاد المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” تعليقاً على الحادثة بانه بعد الفحص الطبي تبين أن الجنود مصابون بمرض الأنفلونزا.

 

وأضاف: “الحديث يدور عن مرض خفيفة ألم بعدد من الجنود ولأخذ وسائل الأمان ومنع انتقال العدوى قرر إرسال الجنود إلى منازلهم بعد الفحص الطبي، وسيعودون للقاعدة بعد يومين والموضوع قيد المعالجة والمتابعة لدى الجهات الطبية”.

 

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله: أن الجنود الموجودون في قاعدة التدريب اشتكوا من عدة أعراض واخضعوا للفحص في عيادة القاعدة وتبين أن حالتهم طفيفة ولكن قرر إرسالهم للبيوت.

 

ولفت المصدر إلى أنه في أعقاب الحادثة قرر سلاح الطب في الجيش عمل دراسة وفحص في القاعدة لكشف أسباب الأعراض التي أصابت الجنود.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …