6:39 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الثقة للتوحد تنظم ندوة توعوية بمرض التوحد لعدد من طلبة القدس المفتوحة

شفا – نظمت منظمة “الثقة للتوحد” – فلسطين ، في مدينة قلقيلية أمس ندوة توعوية حول ما يعرف بإضطراب التوحد الذي يصيب الأطفال وذلك بالتعاون مع مركز جفرا في المدينة،وشارك في ورشة العمل التي استمرت لساعات عدد من طلبة وطالبات جامعة القدس المفتوحة.

 

وتحدث نهاد الطويل المدير التنفيذي لمنظمة الثقة للتوحد – فلسطين، في بداية الورشة نبذه مختصرة عن المنظمة التي تتخذ من الإمارات مقرا رئيسيا مؤكدا انها اعتمدت مجلس إدارة لها في الأراضي الفلسطينية ومن المتوقع استكمال الإجراءات القانونية والعملية انطلاقا من حرصها على أن تكون لاعبا أساسيا في دعم الأشخاص المصابين بالتوحد ومساعدة ذويهم.

 

وأكد الطويل أن الورشة تأتي في سياق الحملة التوعوية التي تعكف المنظمة في فلسطين على المضي بها من خلال تنظيم عشرات الورش التوعوية واستهداف كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.

 

كما استعرض الطويل خلال الورشة أهداف المنظمة الساعية الى تطوير مراكز التوحد وتعزيز الوسائل الطبية الحيوية لعلاج الأشخاص المصابين بالتوحد، وجعلها كمركز موارد موثوق لدعم الأطفال، والقيام بحملات لضمان توفير الدعم الطبي المناسب والملائم المجاني لمرضى التوحد.في فلسطين، شاكرا في الوقت ذاته مركز جفرا على التعاون في تنظيم ورشة العمل.

 

من جانبها دعت مديرة مركز جفرا منال الراعي المجتمع الفلسطيني إلى مساندة القضايا الخيرية لاستمرار المبادرات الاجتماعية ذات الصلة بالتوحد,مؤكدة على ضرورة خلق حالة من الوعي في المجتمع سيما بين أوساط الشباب المقبلين على تكوين اسرة،تسعى إن تكون سليمة وخالية من الأمراض.

 

وحاضر في الورشة طارق زياد الطنه – الحاصل على الماجستير في التربية الخاصة، مبينا للمشاركين مفهوم اضطراب التوحدالى جانب استعراضه اخر الابحاث التي توصل اليها العلماء، اضافة الى تطرقه لاعراض المرض،واسبابه،كما تطرق الى الجهود التي تبذلها جمعية تأهيل أطفال التوحد في محافظة طولكرم باعتباره مديرا تنفيذيا لها.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …