9:28 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نتنياهو: لا يوجد لدي اي نية بتقديم موعد انتخابات الكنيست

شفا – قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو انه لا يعتزم تقديم موعد انتخابات الكنيست التي يفترض ان تجري في شهر تشرين ثاني 2013.

 

وقال نتنياهو خلال اجتماع وزراء الليكود اليوم الاحد، “انا غير متعجل للوصول الى أي مكان، نافيا بذلك الانباء التي ترددت في الاسبوع الاخير عن نيته تقديم موعد الانتخابات الى ايلول من العام الجاري”.

 

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد اوردت يوم الخميس الماضي، أن نتنياهو يفكر جديا في تبكير موعد الانتخابات لشهر أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، بدلا من الموعد المفترض في تشرين ثاني/نوفمبر من العام 2013. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مؤشرات تقول إن نتنياهو يريد استغلال موجة التأييد التي يحظى بها في إسرائيل حاليا، خاصة بعد جولته الأخيرة في واشنطن.

 

وسوغت الصحيفة قرار نتنياهو بمحاولة استباق تجدد موجة الاحتجاجات الاجتماعية القادمة، وخوض الانتخابات لرئاسة الحكومة في ظل الشعبية العالية التي يتمتع بها من جهة، والأزمات والحروب الداخلية التي يشهدها حزب “كديما” المنافس.

 

وكانت استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجريت في إسرائيل قبل نحو أسبوعين، وعلى أثر خطاب نتنياهو في مؤتمر اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، “أيباك”، قد تحدثت عن حصول نتنياهو، في حال أجريت الانتخابات في إسرائيل الآن، على 35 مقعدا في الكنيست، مقابل تراجع قوة حزب “كديما” المعارض.

 

 

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …