5:19 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظة جنين: سنعمل فورا على حل مشكلة مدرسة بنات جبع الاساسية

 محافظ جنين قدوره موسى

شفا – بحث محافظ جنين قدوره موسى، اليوم الاحد في مكتبه، مشكلة تتعلق بمدرسة بنات جبع الأساسية، بسبب خطورة الجناح الجنوبي، الآيل للسقوط بناء على تقارير الدفاع المدني، على حياة الطالبات.

 

وقد قامت مديرية التربية والتعليم في قباطية بإخلاء المدرسة، الأمر الذي أدى إلى خلق إشكالية في انتظام الدراسة بسبب تخوف الأهالي على حياة وسلامة بناتهم، وتم الاخلاء بحضور رئيس بلدية جبع زياد عجاج وعدد من أعضاء المجلس وممثلا عن تربية قباطية المهندس موسى ثابت ومستشار المحافظ لشؤون المؤسسات الرسمية والأهلية طالب عبد الهادي.

 

من جهته شدد المحافظ على ضرورة توفير مكان آمن للطالبات، على أن تتولى تربية قباطية مسؤوليتها بتنظيم المسيرة التعليمية، وقال سنعمل على البدء فورا في مخاطبة جهات الاختصاص في السلطة الوطنية للتسريع في تقديم الدعم لإعادة بناء غرف صفية في القسم المتضرر الآيل للسقوط من المبنى، والتي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياة الطالبات، داعيا إلى تعاون جميع الأطراف لاقتراح الحلول الداخلية لإيجاد حل جزئي مؤقت للمدرسة واقترح أن يتم البدء في عملية البناء خلال شهر حزيران المقبل.

 

وفي كلمته أشار رئيس بلدية جبع إلى الخطوة التي قامت بها البلدية بمنع الطلبة إلى التوجه إلى مدارسهم كخطوة احتجاجية لحل مشكلة المدرسة، وقال إن المشكلة موجودة منذ عام 2009 وهناك تقارير حول وضعها الخطير ونحن بانتظار إيجاد حلا جذريا في المدرسة.

 

وأشار أن تكلفة بناء القسم المتضرر تبلغ 150 ألف دولار، وأن تربية قباطية لم تنسق مع البلدية حول عملية الإخلاء، وقامت بزج الطالبات البالغ عددهم 350 طالبة في مدرسة مجاورة، ونسعى لإتمام العام الدراسي الحالي دون أي إشكاليات.

 

بدوره قال المهندس ثابت أن تربية قباطية تتابع عن كثب مشكلة المدرسة، وهناك تقارير حول وضعية المبنى والذي هو من الناحية الإنشائية متماسك.

 

وأضاف قامت المديرية بحل مشكلة الدراسة فيها ليصبح الدوام مسائي وصباحي لحين إيجاد الحلول مع بلدية جبع لنقل الطالبات إلى قاعات أخرى، مشيرا إلى التربية قد وضعت ضمن خطتها مشروع بناء مدرسة في البلدة، وحاليا نبحث عن تمويل لبناء ثماني غرف صفية في الجناح الجنوبي بعد أن يتم هدم الغرف الصفية المهددة بالانهيار في أي لحظة.

 

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …