3:28 مساءً / 20 يوليو، 2024
آخر الاخبار

مستشار ترامب السابق: روسيا قد تسبب مشاكل للولايات المتحدة في حديقتها الخلفية

مستشار ترامب السابق: روسيا قد تسبب مشاكل للولايات المتحدة في حديقتها الخلفية

شفا – قال دوغلاس ماكغريغور مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ والمناورات البحرية الروسية في كوبا، تمثّل إشارة واضحة لواشنطن.


جاء ذلك في مقابلة مع برنامج Deep Drive للمقدم المتقاعد بالجيش الأمريكي دانييل ديفيس، حيث تابع ماكغريغور أن زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية هي “إشارة واضحة للغاية لا لبس فيها”، مفادها أن الولايات المتحدة “في الفناء الخلفي لروسيا”، تحرض على الكراهية والعداء تجاهها، وتحاول تدميرها باستخدام القوات المسلحة الأوكرانية، بعد أن قامت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بتثبيت حكومة عميلة في كييف. والرد الروسي بأن “بإمكاننا أن نجعل حياتكم بائسة، وإحدى الطرق هي أن نسبب لكم مشكلات مع كوريا الشمالية”.

وتابع ماكغريغور أن الغواصة التي ظهرت على السطح قبالة سواحل كوبا، ودخلت أحد الموانئ الكوبية هي إشارة أخرى: “يمكننا التصعيد على المستوى الأفقي”. وأشار أيضا إلى إمكانية “التفاوض مع العصابات المكسيكية حول الأسلحة والمعدات الإضافية التي يمكن لروسيا تزويدهم بها في المكسيك”.

واستنتج ماكغريغور أن كل تلك المحاولات هي محاولات “لإيقاظ الولايات المتحدة، كي تفهم أن هذه الألعاب يمكن أن يلعبها شخصان”.

شاهد أيضاً

مراد السوداني

مراد السوداني يطلع مسؤولا في وزارة الثقافة الكولومبية على معاناة الكتاب في فلسطين

شفا – بحث الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، مع مدير …