4:25 صباحًا / 18 يوليو، 2024
آخر الاخبار

تقرير شفا .. 70 الف جندي اسرائيلي منذ السابع من اكتوبر تم إعطابهم وإخراجهم من الخدمة

 تقرير شفا .. 70 الف جندي اسرائيلي منذ السابع من اكتوبر تم إعطابهم وخراجهم عن الخدمة

شفا – خاص – الاعلامية حلا خطيب – في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وخصوصاً بقطاع غزة، ووصول عدد الشهداء الى 37 الف و 372 بالإضافة ال 84932 جريح في القطاع، يواجه جيش الاحتلال معضلة شديدة الخطورة في صفوفه بسبب تلقيه عدة ضربات مؤلمة بعضها سبب الموت للجنود ، وبعضها أعطبهم وأحدث إعاقة دائمة مما يخرجه اجبارياً عن الخدمة في صفوف الجيش.

وافادت وزارة الدفاع الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 وبحسب القناة السابعة ان عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في اقسام اعادة التأهيل التابعة لوزارة الجيش الاسرائيلي تجاوز 70 الف بالإضافة الى 8663 جريح منذ بدء الحرب على قطاع غزة.


وكما افادت ان 35% من المصابين يعالجون من امراض عقلية و 21% منهم يعانون من اصابات جسدية.

واشار قسم التأهيل في وزارة الجيش انه يستعد لاستقبال 20 الف جريح جديد منذ اندلاع الحرب وحتى نهاية 2024 ووفق بيانات صدرت من المؤتمر الطبي ان هناك اكثر من الف جريح يصل للقسم من اجل تلقي العلاج.

وتابعت القناة السابعة العبرية، ان حوالي 95% من الجرحى هم من فئة الرجال وان 70% منهم من جنود الاحتياط تتراوح اعمارهم بين 18 و 30 عاما وبحسب ابحاث واجراءات اجراها مختصون اوضحوا ان حوال 40% من الجرحى الذي سيتم ادخالهم الى المستشفى يعانون من اضرابات عقلية واكتئاب وقلق بسبب الصدمات التي تلقوها خلال هذه الفترة بالإضافة للصعوبة في التكيف والتواصل مع الاخرين.

وكما ذكرت صحيفة ( يديعوت احرونوت ) الاسرائيلية، ان 8 جنود قد قتلوا في حادث وصفته الصحيفة بالخطير جدا، حيث اصطدمت مركبتهم المدرعة بعبوة ناسفة بالقرب من مخيم تل السلطان للاجئين في رفح جنوب قطاع غزة.

وافاد موقع ( واللا ) الإسرائيلي، ان احد جنود الاحتلال صرح ان هناك اكثر من 2000 جندي اسرائيلي اصيبوا بإعاقة بالإضافة الى ارتفاع نسبة الاشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم قد ارتفعت من 18.7% الى 37.7% أي بزيادة 101% ، بالإضافة الى ارتفاع نسبة الاشخاص الذين يعانون من ضغوطات الى 43.5% أي بزياد نحو 78%.

وتعمل شبكة فلسطين للأنباء – شفا ، على استسقاء ورصد المعلومات والانباء اللازمة من داخل “الكيان” الإسرائيلي في سلسلة تقارير متواصلة، منذ اندلاع الحرب التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني ، وتعمل بالتوازي على نشر التقارير الخاصة والأنباء الحصرية بما يتعلق بالجانب الفلسطيني والخسائر البشرية وفرزها، مما جعلهاً لتكون مرجعاً رسمياً لمؤسسات دولية وأممية ومنظمات رسمية عالمية، وتعمل “شفا” على إرسال التقارير الخاصة للجهات المعنية حول العالم عبر نظام برنامج المجيب الإلكتروني الخاص.

شاهد أيضاً

محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة يطلع ممثلي المؤسسات الإنسانية على أوضاع المحافظة

محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة يطلع ممثلي المؤسسات الإنسانية على أوضاع المحافظة

شفا – أطلع محافظ محافظة طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الأربعاء، وفدا من ممثلي المؤسسات الإنسانية …