8:00 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الشرطة تطلق مبادرة “تبرع بكتاب” في أريحا

شفا – أطلقت الشرطة اليوم مبادرة “تبرع بكتاب” والتي تأتي ضمن فعاليات اليوم الوطني للثقافة وأسبوع المكتبة العربي في محافظة أريحا والاغوار .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن هذه المبادرة والتي تستمر أسبوعا ، تأتي لتوفير اكبر عدد ممكن من الكتب و المراجع عبر التبرع من قبل الأشخاص و المؤسسات في المحافظة لصالح المكتبة العامة التابعة لمجلس قروي النويعمة و الديوك الفوقا شمال أريحا ، ولمكتبة جمعية سيدات النويعمة التابعة لنفس المجلس ، وسيتولى فرع العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة تطبيق المبادرة.

وأضاف البيان أنه تم البدء بجمع الكتب المتبرع بها من كل إدارات ومرتبات الشرطة في المحافظة و كلية الشرطة و شرطة معبر الكرامة وفرع حراسات المعبر ، بالإضافة إلى أن جميع أقسام الإدارة العامة للمعابر والحدود الأخرى المدنية منها و الأمنية ستشارك في المبادرة ، وبساهمة مميزة من مدير عام المعابر والحدود في السلطة الوطنية العميد نظمي مهنا.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين” نحن في الشرطة نبادر لمد يد العون و المساعدة لكل فئات المجتمع الفلسطيني وخاصة الطلاب ، ومساهمة منا في التنمية و الحث على القراءة ، و نتوقع أن نجمع أكثر من ألف كتاب خلال هذه الفترة ، وهي تأتي كمساهمة من المتبرعين للمكتبتين واللتين تعانيان من شح في الكتب والدراسات والإنتاج الثقافي بشكل عام ، ولشعورنا بالحاجة الماسة للطلاب في القرى للقراءة والحصول على المعلومات والدراسات و الأبحاث سواء كانت جامعية أو مدرسية”.

من جهته قال رئيس المجلس حسام دريعات هذه مبادرة طيبة من الشرطة ونحن نثمن لهم هذا الجهد الكبير ، حيث أن جميع الكتب التي ستقدم لنا سنضعها مناصفة في المكتبتين ، وحتى يستفيد منها اكبر عدد من الراغبين بالقراءة والدراسة في تجمع السكان في القريتين ، وكذلك الطلاب المنتسبين لجامعة القدس المفتوحة في أريحا والذين يزيد عددهم عن (30) طالبا و طالبة ، إضافة لأكثر من (420) طالب و طالبة في المدرسة الابتدائية والثانوية المختلطة الوحيدة في المنطقة.

وأبدت أمينة مكتبة الديوك المتطوعة منيرة محسن سعادتها وهي ترى رفوف مكتبتها آخذة بالامتلاء والفراغات بدأت تتناقص ، وقالت ” الكثير من طلاب الجامعة وطلاب المدرسة القريبة منا يأتون بشكل يومي للسؤال إذا كان هناك كتب جديدة حصلنا عليها ، وذلك لأنهم مطالبون بكتابة تقارير أو ملخصات من مدرسيهم ، ولكن الآن نستطيع أن نقدم لهم ما هو جديد بالهدايا التي قدمتها لهم الشرطة ” .

وكانت الشرطة نفذت قبل ذلك العديد من المشاريع في تلك المنطقة ، كان آخرها مشروع محو الأمية للسيدات وبالشراكة مع الغرفة التجارية في المحافظة ، والذي مازال مستمرا وتستفيد منه أكثر من 20 امرأة وفتاة ممن لم ينلن حظا في التعليم .

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …