5:44 صباحًا / 16 يوليو، 2024
آخر الاخبار

عائلة “الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك” تصدر بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لرحيلهما

عائلة "الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك" تصدر بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لرحيلهما

شفا – أصدرت عائلة “الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك” بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لرحيلهما.
وتنشر “شفا” بيان العائلة كما وصل، والذي جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى “مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”
صدق الله العظيم


بيان صادر عن ذوي الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك رحمهما الله، داخل فلسطين وخارجها، في الذكرى السنوية الرابعة لرحيلهما.
نحيي أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وتحية إجلال وإكبار لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده، ونحيي صمود ونضال أبناء شعبنا في كل مكان، ونعتز بتضحياتهم النبيلة من أجل قضيتنا الوطنية وشعبنا، فالمجد للشهداء والحرية للأسرى والشفاء للجرحى والحرية لشعبنا.
تهل علينا الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك رحمهما الله، وحرصا ً منا على إحترام تلك التضحيات والمواقف الوطنية والإنسانية للشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وإحتراماً لذوي وعائلة الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وتقديراً للحركة الوطنية التي ينتمون لها الشهيدين الرفيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وحرصا ً منا على تحمل المسؤولية الوطنية والإجتماعية والأخلاقية تجاه الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله وتجاه ذويهم وعائلتهم ومسيرتهم الوطنية، فإن هذا الموقف هو واجب شرعي وأخلاقي ووطني في متابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وعهدا ً أن لا نتراجع في قول الحق وإظهار الحقيقة حتى تحقيق العدالة لقضيتهم.
وتخليدا ً للذكرى السنوية الرابعة لرحيل الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، نؤكد على الأتي:

  • إن هدفنا من متابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وإحياء الذكرى السنوية الرابعة لرحليهما ليس هدفا ً عدوانيا ً، وإنما من أجل أن يتحمل المقصر مسؤولية تقصيره وإخفاقه في عمله، بدءا ً بقول الحقيقة وإنتهاءا ً بالسعي لتعزيز فاعلية دور المؤسسة الملموس والحازم للقيام بواجبها تجاه أبناء شعبنا بهدف إحترام وصون حياة وكرامة الناس، وبالتالي تفادي أن نخسر أي مواطن لا قدر الله في حالات مشابهه، وأن نبعتد عن الإساءة لأبناء شعبنا دون دليل.
  • نحمل جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في سلفيت مسؤولية الإخفاق المؤسسي في الإنقاذ الذي أودى بحياة الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، كما ونحمل قيادة جهاز الدفاع المدني الفلسطيني مسؤولية عدم الإهتمام بنتائج وتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالحادثة.
  • نحمل رئيس وأعضاء لجنة التحقيق الرسمية في محافظة سلفيت مسؤولية إخفاء وطمس حقيقة ما جرى وعدم التركيز على مجريات الإنقاذ، والسعي لتحميل الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله مسؤولية ما حدث بهدف إنقاذ المقصرين وإخفاء الحقيقة أمام الرأي العام.
  • نحمل محافظ سلفيت المسؤولية الكاملة عن الإساءة للشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك ولذويهما إبان الحادثة من خلال تصريحاته بإتهام الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك بالبحث عن أثار، علماً أن كافة التحقيقات أشارت بعدم وجود دليل على ذلك، ولم يصدر عن أي جهة أمنية أو رسمية ما يؤكد ذلك، وكذلك إتهام الشهيدين الشقيقين بالإصرار على العمل إبان الحادثة وبالتالي تحميلهما مسؤولية الحادثة وما نتج عنها، إضافة إلى إدعائه بعدم تعاون العائلة مع الجهات الرسمية في المحافظة.
  • نحمل الجهات القيادية الرسمية العليا بكافة مكوناتها مسؤولية عدم الإكتراث والإهتمام بالحادثة وما نتج عنها، وكذلك عدم التعاطي بمسؤولية وبجدية للإساءة بحق الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رحمهما الله ولذويهما التي صدرت عن الجهات الرسمية في محافظة سلفيت دون دليل أو وجه حق، وكذلك عدم الإهتمام والإكتراث بنتائج وتوصيات تقرير تقصي الحقائق الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالحادثة وما رافقها من أحداث.
  • نرفض وندين كل ما جاء في نتائج ومخرجات توصيات لجنة التحقيق الرسمية في محافظة سلفيت إبّان الحادثة.
  • نطالب منظمة التحرير الفلسطينية بكافة مكوناتها ومؤسساتها الوطنية بتحمل المسؤولية تجاه تعزيز الرقابة الوطنية والإدارية والقانونية على مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بهدف تعزيز الحوكمة وسيادة القانون على قاعدة أن لا أحد فوق سيادة القانون والمؤسسة والدستور.
  • نثمن ونرحب بنتائج ومخرجات تقرير لجنة تقصي الحقائق الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان إبان الحادثة، ونؤكد أنه تقرير مهني ومؤسساتي فعال وبناء.
  • نثمن ونقدر عاليا ً الموقف الثابت لأهالي بلدة كفرالديك ممثلة بقواها الوطنية وكافة عائلاتها وفعالياتها ومؤسساتها الرافض للإساءة للشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله ولذويهما إبان الحادثة، وكذلك التأكيد أن هناك تقصير واضح في إنقاذ وإنتشال الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله من قبل الدفاع المدني الفلسطيني إبان الحادثة.
  • نثمن ونقدر عاليا ً الجهود البطولية التي بذلت من الأصدقاء والأهل والأقارب من أهالي بلدة كفرالديك الذين حاولوا إنقاذ الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله إبّان الحادثة.
  • نثمن ونقدر عاليا ً العمل الإنساني والشجاع للأخ محمد مطيع الديك ورفاقه الذين قاموا بإنتشال الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله من البئر إبان الحادثة.
  • نثمن ونقدر عالياً الجهود القانونية التي يبذلها المحامي الدكتور أحمد الأشقر حفظه الله، بمتابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله بكل مسؤولية أمام القضاء الفلسطيني.
  • نثمن ونقدر عالياً موقف الأصدقاء والأقارب من أبناء شعبنا في المؤسسات الأمنية والمدنية، وأهالي وبلدات محافظة سلفيت، وكل أهلنا في محافظات الوطن بتعاطفهم وثبات موقفهم تجاه الإهتمام بمتابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله وتجاه ذويهما.
  • نناشد الشرفاء في المؤسسة الأمنية والمدنية وقوى شعبنا الوطنية والمجتمعية المناضلة بضرورة تحمل المسؤولية تجاه قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، والمطالبة بمحاسبة كل من يحاول التطاول على أبناء شعبنا دون وجه حق.
  • نقدر ونثمن دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ممثلة بمديرها العام الدكتور عمار الدويك وطاقم الهيئة حفظهم الله، على جهودهم وموقفهم الثابت في متابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله، وإصدار ونشر تقرير تقصي الحقائق بالحادثة بكل مسؤولية وطنية ومهنية عالية.
  • نثمن ونقدر عالياً الموقف الثابت والحازم للمؤسسات الأهلية والحقوقية والنقابية والشخصيات المستقلة والإعتبارية والأكاديمية في فلسطين تجاه الإهتمام بمتابعة قضية الشهيدين الشقيقن عمار وضياء الديك رحمهما الله وتجاه ذويهما.
  • نثمن ونقدر عالياً موقف الرفاق في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بالرفيق الأمين العام الدكتور أحمد مجدلاني والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر وأعضاء الجبهة في كافة الساحات في الضفة وغزة والخارج حفظهم الله، الثابت والفعال بالإهتمام بقضية الشهيدين الرفيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله وتجاه ذويهما.
  • ننثمن ونقدر عالياَ موقف أل الساحلي في الوطن والشتات الثابت والفعال بالإهتمام في متابعة قضية الشهيدين الشقيقين عمار وضياء الديك رحمهما الله وتجاه ذويهما.
  • نثمن ونقدر عالياً موقف الرفاق في جمهورية الصين الشعبية، قيادة وحكومة وشعب، الثابت والفعال بدعم العدالة تجاه أبناء شعبنا ومؤسساته وقضيته الوطنية.
    عاش شعبنا الفلسطيني العظيم، وعاشت قضيتنا الوطنية وحقوقنا العادلة، وعاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا على قاعدة الشراكة الحقيقية حتى نيل الحرية والعودة وتقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، فالمجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والحرية للأسرى، والشفاء للجرحى، والنصر لكلمة الحق ولنضال شعبنا وتضحياته، وكل عام وأبناء شعبنا وأمتنا بألف خير.
    ذوو الشهيدين الشقيقين عمار وضياء رشيد الديك رحمهما الله، داخل فلسطين وخارجها. 14 يونيو 2024

شاهد أيضاً

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

شفا – أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بأن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، دعا رئيس …