5:01 صباحًا / 23 يوليو، 2024
آخر الاخبار

في يومها الـ 251 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

في يومها الـ 251 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 251 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

ارتقى مواطن مدني وأصيب آخرون، بعد ظهر اليوم، جراء إلقاء طائرات مسيرة إسرائيلية “كواد كابتر” قنابل على منازل المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والمتخصصة، اليوم، شهيدين و6 إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة جبر في مخيم النصيرات وسط غزة، وفق ما أفادت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في غزة.

وشّن طيران الاحتلال، غارة عنيفة بعد ظهر اليوم الخميس، قرب شارع الرشيد غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط إطلاق نار كثيف من طائرات مروحية، تزامنًا مع استهداف محيط أبراج الأسرى بالمدفعية والطيران.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي واشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة وسط المدينة.

واستشهد مواطن مدني، وأصيب آخرون، صباح اليوم الخميس، عقب استهداف طائرة مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين المدنيين على شارع الرشيد في منطقة الميناء غربي مدينة غزة.

وتعرض شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، صباح اليوم، لقصف مدفعي عنيف. تزامنًا مع إطلاق نار من مروحية عسكرية إسرائيلية “أباتشي” في المناطق الجنوبية الشرقية من الحي.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل عنيف، شمال مخيم النصيرات. بالإضافة لإطلاق الآليات العسكرية الإسرائيلية النار شرقي خان يونس.

وجددت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الخميس، استهدافها لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما استهدف القصف المدفعي بمناطق متفرقة من مدينة رفح.

ونسفت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أبنية سكنية في وسط مدينة رفح، وأطلقت زوارق الاحتلال النار على المناطق الغربية لمدينة رفح، تزامنا مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف محيط ميدان العلم غربي المدينة.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة اللوح في منطقة الحساينة بالنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر عائلية بارتقاء الشهيد شمس اللوح وزوجته وطفليهما في قصف استهدف منزلهم في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات.

وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة دوار العلم ومواصي رفح فجر اليوم وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق وسط وغربي المدينة، والمناطق الشرقية من حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

شاهد أيضاً

موسى حديد

موسى حديد يلتقي رئيس برلمان ووزير خارجية نيكاراغوا

شفا – أطلع نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في نيكاراغوا …