5:15 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فدا: إنهاء الانقسام كفيل بحل أزمات قطاع غزة المتفاقمة

شفا – أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني ” فدا ” أن إنهاء الانقسام والتسريع بتشكيل الحكومة الفلسطينية وفقا لاتفاقيات القاهرة وإعلان الدوحة, هو المدخل الرئيس لوقف معاناة أهالي قطاع غزة وحل أزمات سكان القطاع ونفاد المشتقات البترولية من الأسواق والانقطاع الدائم والحاد في الكهرباء والمياه.

واعتبر المهندس جمال نصر, عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني ” فدا ” أن الهروب من واقع الأزمة في القطاع لن يحل المشكلة والتي تتفاقم يوما بعد يوم و تهدد كافة مناحي الحياة اليومية بالتوقف وخاصة قطاعات الصحة والمياه و الصرف الصحي والقطاع التعليمي.

واعتبر نصر, أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية المباشرة عن نقص الإمدادات النفطية للقطاع باعتبارها قوة الاحتلال والتي تتحكم بالقطاع وتحاصره جوا وبرا وبحرا, وأنها وفقا للقانون الدولي ما زالت المسؤولة عن قطاع غزة وعن كافة احتياجاته.

من جانب أخر طالب نصر سلطة الطاقة في غزة والجهات المسؤولة بتحمل مسؤولياتها عن احتياجات المواطنين من وقود و طاقة كهربائية.

وطالب المهندس نصر كافة الجهات في القطاع بالتوقف عن تحميل الأشقاء في جمهورية مصر العربية المسؤولية عن نفاذ الوقود بالقطاع وتوقف محطة توليد الطاقة عن العمل, محذرا من المخطط الإسرائيلي والقاضي بفصل القطاع نهائيا عن الوطن وإلقاء كافة تبعاتها باتجاه مصر وصولا لوأد إمكانية قيام الدولة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …