6:50 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ترحب بقرار محكمة العدل الدولية

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ترحب بقرار محكمة العدل الدولية

شفا – رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالقرار الذي صدر عن محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، والذي أمر إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف هجومها العسكري على رفح ووقف اعتدائها فوراً، وابقاء معبر رفح مفتوحاً لإدخال المساعدات.

وأكدت الجبهة أهمية هذا القرار في اطار اجبار الاحتلال على وقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية وكافة الممارسات التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة وفي عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الجبهة الى تحرك دولي واسع لإجبار الاحتلال على الالتزام بقرار المحكمة الدولية، من أجل وقف الابادة الجماعية والحرب الهمجية الظالمة التي يتعرض لها شعبنا، ووضع حد لكل هذه الممارسات والقرارات والإجراءات المعادية التي تتخذها حكومة الفاشية والعنصرية في إسرائيل والتي تزيد الأوضاع تعقيداً والتي تريد من خلالها حكومة نتنياهو التهرب من أي التزام بالقرارات الدولية، وكذلك الإفلات من العقاب في ظل الدعم الأمريكي غير المحدود للاحتلال وحربه العدوانية.

وشددت الجبهة على ضرورة متابعة قرار المحكمة الدولية من أجل محاسبة اسرائيل على عدم التزامها بالتدابير الاحترازية السابقة واجبارها عاجلاً بالتدابير المؤقتة التي صدرت عن المحكمة ووضع مجلس الأمن الدولي أمام مسؤولياته.

وعبرت الجبهة عن تقديرها للمواقف الدولية المتتالية في دعم واسناد القضية الفلسطينية العادلة، مشيدة بكل هذه التطورات الإيجابية التي تخدم قضيتنا ونضال شعبنا من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذه المواقف المنصفة تمثل انتصاراً للعدالة وللقانون الدولي ولشرعية الحقوق الوطنية العادلة التي يناضل شعبها في سبيلها تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: النازحون بغزة يعانون صعوبة الحصول على المأوى والصحة والغذاء

الأمم المتحدة: النازحون بغزة يعانون صعوبة الحصول على المأوى والصحة والغذاء

شفا – قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن مئات الآلاف من النازحين في …