8:39 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تفتتح فعاليات برلمان الطالب القضائي في الخليل

شفا – برعاية اللواء حازم عطا الله مدير الشرطة الفلسطينية ، افتتحت الشرطة اليوم فعاليات برلمان الطالب القضائي في مجمع إسعاد الطفولة بمدينة الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أنه وانطلاقا من دور الشرطة في الاهتمام بقضايا الأطفال وتقديم الحماية اللازمة لهم . افتتحت شرطة الأحداث فعاليات برلمان الطالب القضائي وذلك برعاية اللواء حازم عطا الله مدير الشرطة وبحضور العميد يوسف عزرييل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة والعقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل ومديرة التربية الأستاذة نسرين عمرو وممثلة عن النيابة العامة الأستاذة نسرين رشماوي وممثل عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال السيد رياض عرار في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل ” .

وقد افتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداءنا .
وتحدث العميد يوسف عن مدى اهتمام الشرطة بقضايا الأطفال مستعرضا دور أقسام الشرطة المختلفة ومن ضمنها شرطة الأحداث ووحدة حماية الأسرة في تقديم الخدمات لهذه الفئة بما يتناسب مع أحكام القانون , مشيرا إلى الدور الذي تقوم به الشرطة لحماية الأطفال من كافة مظاهر الجريمة .

بدورها استعرضت الأستاذة عمرو دور التربية في تنشئة الأطفال والوقوف على أهم المشكلات التي تواجههم  والجهود التي تبذلها التربية في مواجهة الصعوبات للوقوف بجانب الأطفال ودعمهم .
كما تناولت رشماوي الجانب القانوني في التعامل مع قضايا الأطفال ودور النيابة العامة في تقديم المساعدة بما يكفل تحقيق العدالة الاجتماعية لهذه الفئة .

بدورها تحدثت الملازم أول وجيهة طهبوب مديرة شرطة الأحداث عن مراحل تعامل جهاز الشرطة مع الأطفال الأحداث وأهمية هذه الخطوة في تنشئة جيل واعي بقضاياه بعيدا عن المعيقات التي تواجههم في المجتمع .

وفي نهاية الحفل تم عمل محكمة صورية تحاكي كيفية تعامل القضاء والنيابة العامة في مواجهة الأحداث المتهمين بارتكابهم إحدى الجرائم , والإجراءات القانونية واجبة الإتباع في مثل هذه القضايا .

وقد حضر الحفل قادة الأجهزة الأمنية وأعضاء من المجلس التشريعي ولفيف من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية المهتمة بهذه الفئة بالإضافة لعدد من ضباط وأفراد الشرطة وطلاب المدارس .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …