4:41 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يداهم محلات صرافة بالضفة ويعتقل عاملين فيها

شفا – شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات طالت العديد من شركات ومحلات الصرافة في غالبية محافظات الضفة الغربية، وعاثت فيها خرابا وصادرت مبالغ مالية منها، كما اعتقلت عددا المواطنين بينهم بعض العاملين في محلات الصرافة المستهدفة، بعد مداهمة منازلهم.

وأفاد مراسلونا ومصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت محلات للصرافة في محافظات طولكرم، وبيت لحم، والبيرة، وطوباس، وجنين، ونابلس، والخليل، واعتقلت عاملين فيها.

واستشهد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وانتشرت في دوار جمال عبد الناصر ومحيط جامعة القدس المفتوحة، وداهمت أحد محلات الصرافة في شارع نابلس بطولكرم، بعد تفجير أبوابه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن شحادة بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم، والذي يعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وسط اشتباكات مسلحة بينها وبين المقاومين، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين أحدهم بجراح خطيرة، ونقلوا إلى مستشفى قلقيلية الحكومي.

وداهمت منزل المطارد طارق داود في حي جعيدي بقلقيلية، كما اعتقلت المواطن غسان جبريل من منزله بحي كفر سابا، وأفرجت عنه لاحقا بعد التحقيق معه.

كما داهمت محل الخليج للصرافة في شارع زواتا غربي مدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

واعتقلت المواطن معاوية شوقي صوالحة وهو أحد العاملين في المحل بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين، واعتقلت الشاب سامح عليان صوافطة بعد مداهمة منزله في المدينة، وهو يعمل في شركة الخليج للصرافة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات عرابة، وكفر راعي، وسيلة الظهر، وفحمة، بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة، واعتقلت المواطن عبد الرحمن شمالي بعد مداهمة منزله في كفر راعي جنوب غرب جنين، وهو يعمل بمحل للصرافة، وداهمت محلا للصرافة مقابل محطة عرابة جنوب جنين.

وفي مدينة البيرة، اقتحمت قوات الاحتلال محلا للصرافة في منطقة البالوع، بعد تفجير أبوابه، كما اعتقلت الشاب سامح سليم أحمد بعد مداهمة منزله في حي المصايف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عز الدين عبد المجيد حامد، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة سلواد شرق رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة آلاء طالب عبيات من منزلها في قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم، وهي مديرة شركة الخليج للصرافة، واحتجزتها وأخضعتها لتحقيق ميداني، ثم نقلتها مقيدة إلى مقر عملها وأجبرتها على فتح أبوابه.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية مدينة الخليل من مدخلها الشمالي، وأغلقت الطرق المؤدية إلى منطقة دائرة السير، ومنعت تحرك المواطنين، وداهمت محلا للصرافة في المنطقة.

كما اقتحمت بلدة السموع جنوب الخليل، واعتقلت الشاب محمد السلامين، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في خلة العدس، بالإضافة إلى مداهمة عدد من منازل المواطنين في منطقة رافات.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقتي صافا وعرق اللتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت الأسيرين المحررين محمود محمد محمود الطيط، وعبد الله عادل جميل زعاقيق، بعد مداهمة منزليهما.

وداهت قوات الاحتلال محل الخليج للصرافة في شارع قصر هشام في مدينة أريحا، واستولت على مبلغ 180 ألف شيكل، كما اقتحمت محلا تجاريا واعتدت على أصحابه بالضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمين الطيراوي بعد مداهمة منزله في مخيم عقبة جبر بأريحا.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 8 من جنوده أصيبوا في معارك بقطاع غزة …