10:16 صباحًا / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

د. علاء الديك : موقف الصين نزيه وعادل في دعم الشعب الفلسطيني

شفا – ثمن د. علاء الديك، المتخصص بالشأن الصيني والعلاقات الدولية، وباحث الدكتوراة في معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية الموقف الصيني تجاه الشعب الفلسطيني.


وقال “الديك”، نقدر هذه الجهود عاليا لما فيه خير لشعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة، ونؤكد على إستراتيجية العلاقة الصينية الفلسطينية لخدمة القضايا ذات الإهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال إنعقاد المنتدى الثالث لشباب الدراسات الشرق الأوسط في جامعة شانغهاي للدراسات الدولية، ٢٧ أبريل ٢٠٢٤، والذي اشترك في رعايته كل من معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة بكين وكلية الدراسات الأجنبية، ومركز دراسات الشرق الأوسط بجامعتي بكين وشانغهاي للدراسات الدولية.


وكان موضوع المنتدى هو “الصين والشرق الأوسط من منظور المبادرات العالمية الثلاث الكبرى”. وحضر المنتدى أكثر من 50 خبيرا في الشرق الأوسط، وأكاديميين صينيين وأجانب، وطلبة دراسات عليا.


وألقى د. علاء الديك، المتخصص بالشأن الصيني والعلاقات الدولية، وباحث الدكتوراة في معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية، كلمة بعنوان “الدبلوماسية الصينية لتحقيق العدالة من أجل السلام والاستقرار في فلسطين”.


وتطرق “الديك” لتباين مواقف القوى العالمية بشأن القضية الفلسطينية. ورأى أن موقف الصين من القضية الفلسطينية والإجراءات الدبلوماسية المرتبطة بها يدل على النزاهة والعدالة في الموقف الصيني الثابت والواضح لدعم الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وان هذا الدور مهم وإيجابي تجاه السعي لحل القضية الفلسطينية بشكل شامل وجذري وعادل.

شاهد أيضاً

بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

شفا – أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال طائرتين متطورتين مع مروحيات خاصة إلى تبريز …