10:57 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة بنات العبيدية الثانوية

شفا -ألقى المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في محافظة بيت لحم الرائد منذر مساعده محاضرة صباح اليوم أمام طالبات مدرسة بنات العبيدية الثانوية، تحدث خلالها عن معنى الإنضباط وأهميته في الحياة بشكل عام، وخاصة في المدرسة.

 

وشدّد على ضرورة تطبيق النظام العام والإلتزام بالقوانين المعمول بها داخل أسوار المدرسة والحفاظ على ممتلكاتها، وإحترام هيئتها التدريسية وزميلات الدراسة، كأحد أشكال التعبير عن الإنتماء الصادق لها.

 

وأضاف مساعده أنّ الحرص على بقائها في موقع متقدم دائما مقارنة مع المدارس الأخرى من حيث التفوق في النشاطات المنهجية واللامنهجية، مثل المسابقات الفنية والثقافية وغيرها.

 

وفي سياق متصل ألقى مدير التوجيه الوطني في الجنوب حسن ربعي محاضرة أمام طالبات المدرسة، تحدث خلالها عن أهمية العلم والتسلح بالمعرفة في حياة أي مجتمع في العالم.

 

وقال ربعي إن ما يميز الشعب الفلسطيني عن باقي شعوب المنطقة هو تاريخه النضالي وقدرته على الصمود والتحدي، فهناك نسبة عالية لأعداد المتعلمين الذين تركوا بصمات واضحة في بناء المجتمعات والدول المجاورة، وهم قادرون بكل تأكيد على بناء مجتمعهم ودولتهم الفلسطينية المستقلة، متمنيا أن تكون مدرستهم نموذجا في المنطقة من حيث الديمقراطية والإعتماد على المؤسسات، ودعم البرامج التربوية والثقافية والبحث العلمي.

 

وفي نهاية المحاضرات شكرت مديرة المدرسة ردينه حساسنه التوجيه السياسي على الدور الهام الذي يقوم به في المدارس.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …