8:18 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جبهة التحرير الفلسطينية: وفاة البابا شنودة خسارة كبيرة لنا

شفا -اعتبر الدكتور واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، أن وفاة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، هى خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني.

 

وقال أبو يوسف، في تصريح صحفي ان البابا شنودة تضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في كل المراحل الصعبة التي مر بها وكان حريصا على التضامن معنا بالآليات والخطوات الفعلية وليس بالحديث فقط”، مشيرا إلى أن البابا شنودة ساهم في حمل الملف الفلسطيني إلى مختلف المحافل الدولية.

 

واضاف “القضية الفلسطينية كانت دائما محل احترام لدى الكنيسة المصرية، ونحن فقدنا هذا الإنسان المناضل الذي أفنى حياته في سبيل قضايا أمته العربية والدفاع عنها”.

 

واشار إلى أن البابا شنودة كان له موقف واضح بمنع زيارة القدس وهى تحت الاحتلال الإسرائيلي، وقال “دعوة البابا شنودة لعدم الذهاب للقدس كانت صرخة قوية في وجه الاحتلال وكانت مثار اهتمام الكنائس العالمية وكانت مثار اهتمام وتقدير من القيادة الفلسطينية.

 

وأعرب الدكتور واصل أبو يوسف عن خالص عزائه للشعب المصري كله، خاصة المسيحيين منه وفي العالم ، في وفاة البابا شنودة الثالث.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …