11:35 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

حماية المستهلك في نابلس تختتم فعاليات احتفالها بيوم المستهلك

 

شفا – احيت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس فعاليات ونشاطات الاحتفال بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني.

 

وبدأت مراسم الاحتفال بجولة ميدانية انطلقت من ميدان الشهداء في المدينة باتجاه السوق التجاري في البلدة القديمة تم خلالها زيارة تفقدية للعديد من المحلات والمصانع التجارية في البلدة القديمة في نابلس.

 

وشارك في الجولة كل من محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ، ومدير وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس بشار الصيفي، ورئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال داعمي الحفل يحيى عرفات ، ورئيس ملتقى رجال الاعمال علي برهم ورئيس جمعية حماية المستهلك بنابلس اياد عنبتاوي وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية، اضافة الى مدراء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص و المؤسسات والفعاليات الوطنية والاهلية والأجهزة الامنية وتقدم الجولة الميدانية في البلدة القديمة فرقة كشفية من مديرية التربية و التعليم.

 

وبعد انتهاء الجولة الميدانية توجه المشاركون بنشاط يوم المستهلك الفلسطيني إلى مجلس الخدمات المشترك لمنطقة الأغوار في قرية النصارية للبدء بمراسم الاحتفال بيوم المستهلك. في بداية الحفل، رحب خالد حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك لمنطقة الأغوار بالحضور شاكرا مبادرة المحافظ في اختياره قرية النصارية مكانا للاحتفال بيوم المستهلك الفلسطيني.

 

وبعد ذلك، ألقى المحافظ كلمة ترحيبية بالموجودين مؤكدا على دعمه المتواصل للمواطنين في منطقة الاغوار لما تمثله تلك المنطقة من اهمية على صعيد سلة الغذاء الفلسطيني مشيرا الى ان حماية المزارعين وتعزيز صمودهم تشكل اولوية قصوى للسلطة الوطنية، مشيدا بقرار الحكومة الفلسطينية توزيع خمس مليون شيكل كتعويضات للمزارعين جراء ما لحق بهم بسبب الامطار متمنيا ان يجد هذا القرار تطبيقاته بشكل سريع ، مؤكدا ان دعم المنتج الوطني الزراعي والصناعي يجب ان يتصدر اهتمام مختلف القوى والقطاعات الاجتماعية وتطرق الى مشكلة فروش بيت دجن وغياب شبكة كهرباء عن المزارعين غفي هذه المنطقة معتبرا مثل هذا القصور معيبا ويجب معالجته دون تردد وشكر البكري الجهات الرسمية المشاركة بالحفل وعلى رأسها جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس لما تلعبه من دور هام في ايصال رسائل المواطنين وشكاواهم للجهات التفيذية ذات الاختصاص.

 

وخلال الحفل، قدم رئيس بلدية نابلس م.عدلي يعيش موجزا عن الخدمات التي تقدمها البلدية لأهالي قرية النصارية. وبعد ذلك، وجه رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم كلمة مقتضبة اكد فيها على اهمية دور الغرفة في حماية المستهلك في المحافظة واستعداد المحافظة لاسناد اي جهد في منطقة الاغوار .

 

اما مدير وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي فقد قدم عن الانجازات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد في نابلس، مشيرا إلى الشراكة الحقيقية التي يمكن ان نلمسها بين جمعية حماية المستهلك ومديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة.

 

وفيما بعد، قدم م.يحيى عرفات موجزا عن اخر انجازات ونشاطات شركة توزيع كهرباء الشمال، وأهمية دعمها لجمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس. وأكد م.عرفات على أن الشركة تقدم دعمها المتواصل للمؤسسات والجمعيات الخيرية على حد سواء، ويشهد لها بخدماتها المنقطعة النظير.

 

وفيما بعد، تقدم رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس م.إياد عنبتاوي بالشكر الخالص لمحافظ نابلس على رعايته للحفل، وتقدم كذلك بشكره الموصول لشركة توزيع كهرباء الشمال على دعمهم لحفلهم هذا، لما له الأثر العظيم على إنجاح الحفل. وأوضح عنبتاوي على أن الاحتفال بيوم المستهلك في مجلس الخدمات المشترك لمنطقة الأغوار يدل على تمسك الشعب الفلسطيني بارضه ورفضه لجميع اجراءات التهجير والاستيطان، كتأكيد على مدى حرصه على التواصل مع فئات المجتمع الفلسطيني كافة بمختلف اشكاله واطيافة.

 

واستطرد رئيس الجمعية قائلا، أن انشاء جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني جاء من اجل توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، ولمحاربة الممارسات اللاإنسانية التي تمارس ضد المستهلك الفلسطيني، مشددا على ان حماية المستهلك ليست شعارات وانما افعال يجب ان تمارس على ارض الواقع.

وتطرق عنبتاوي في حديثة إلى المعاناة التي يواجهها المستهلك الفلسطيني باستمرار من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية مثل البطالة والفقر وتدني المستوى المعيشي، بالإضافة إلى الزيادات في الأسعار إلى جانب تدني جودة بعض ما يقدم للمستهلك، سواء بالامور التي تتعلق القضايا المعيشية الاستهلاكية، أو ما له علاقة بالصحة البدنية والبيئية وكل ما يتصل بحياة الفرد الفلسطيني.

 

وطالب م.عنبتاوي الحكومة الفلسطينية –في كلمته- إلى تقديم دعمها المادي لتحقيق أهداف الجمعية، كما دعا الجهات الرقابية الى تكثيف عمليات الرقابة وزيادة الزيارات الميدانية وتفعيلها على مدار الساعة وفي العطل الرسمية مع زيادة عدد المراقبين. كما شدد على ضرورة توفير جائزة سنوية على مستوى الوطن للمصنعين والتجار المحققين للمواصفات والمتطلبات الفلسطينية، ودعا التجار والمصنعين الى اشهار الاسعار والاكتفاء بالربح القليل وعدم ممارسة الاحتكار. وتوجه رئيس الجمعية م.عنبتاوي في كلمته إلى تحفيز المواطنين على دعم المنتج الفلسطيني.

 

وفي نهاية الحفل، كرمت الجهات الداعمة والراعية والمنظمة للحفل متطوعي الجمعية، والجهات الساهرة على حماية المواطن والمستهلك، بالاضافة إلى تكريم 31 محل ومطعم تجاري في محافظة نابلس ممن التزمو بإشهار الأسعار والشروط الصحية المتعارف عليها.

 

وما يجدر ذكره، هو أن شركة توزيع كهرباء الشمال تقدم دعمها لحفل يوم المستهلك الفلسطيني، وكذلك تقدم دعمها لنشاطات الجمعية اللاحقة. وتجهز جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس –حاليا- لمخيمها الصيفي والذي يهدف إلى ايجاد طعام صحي للأطفال في النوادي الرياضية والصيفية.

 

شاهد أيضاً

معلمة تحرق شهاداتها الجامعية أمام مقر وزارة التربية والتعليم.. لهذا السبب !

شفا – أقدمت المعلمة الفلسطينية رجاء لحلوح، اليوم الأحد، على حرق شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير …