4:36 مساءً / 15 مايو، 2024
آخر الاخبار

وفد من اللجنة الشعبية المصرية لدعم الشعب الفلسطيني يلتقي فضيلة الشيخ أحمد الطيب أمام الأزهر الشريف

وفد من اللجنة الشعبية المصرية لدعم الشعب الفلسطيني يلتقي فضيلة الشيخ أحمد الطيب أمام الأزهر الشريف

شفا – التقى بالأمس فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الشريف وفدا من لجنة فتح المعبر باللجنة الشعبية المصرية لدعم الشعب الفلسطيني ، ضم الوفد د. عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق ، المهندس عادل المشد ، المهندس عبد العزيز الحسيني ، الصحفية حياة الشيمي ، د.منى مينا ، د. اسلام عبد الفاضل ، محمد أحمد عبد الرازق المحامي .


استغرقت المقابلة قرابة الساعة، وقد قام الوفد بتسليم فضيلة الإمام الأكبر خطاب اللجنة المرفق صورته.


أوضح الوفد ان حجم الكارثة الإنسانية الحادثة في غزة، والذى فصلته واكدته كافة الجهات الأممية ، يحتاج إلى ضغوط قوية لإيقاف العدوان على غزة و لإدخال فوري و مستمر للمساعدات الإنسانية ، و هو أمر يحتاج بالإضافة للجهود الحكومية لتضافر جهود كل الجهات الشعبية و الدينية إسلامية و مسيحية في مصر والعالم ، و هنا يأتي دور الأزهر الشريف ، بما له من مكانة متميزة و تاريخ وطني طويل .


شرح الوفد المعوقات و وسائل التعطيل الشديدة التي تتعرض لها قوافل المساعدات الإنسانية التي ترسلها اللجنة ، مؤكدين على الاستنتاج الذي أصبح واضحا ، أن كل هذه الحجج للتعطيل هي جزء من خطة واضحة من الاحتلال لقتل أهلنا في غزة بالجوع و العطش و المرض ، و أن دورنا الأهم هو تمرير المساعدات مباشرة لداخل غزة ، تحت مظلة قرارات مجلس الامن و محكمة العدل الدولية، و بأشراف المنظمات الأممية ، دون انتظار موافقة الاحتلال .


وقد اكد الوفد أن الحفاظ على حياة الإنسان ، وانقاذها من الهلاك لها الأولوية في القيم السماوية ،وفى القوانين الإنسانية و المواثيق الدولية على اية معاهدات أو اتفاقيات أخرى ، و أننا و الكثير من المصريين والعرب ، و الكثير من أحرار العالم من جنسيات متعددة مستعدين لمصاحبة المساعدات لإدخالها لقطاع غزة ، و مستعدين لحمايتها بأجسادنا وفدائها بأرواحنا .

وقد رحب فضيلته بالمبادرة و اكد الدعم المطلق للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإدانة العدوان والاجرام الإسرائيلي وان فضيلته يرى دعوة المؤسسات الدينية مصرية ودولية لاتخاذ موقف موحد من أجل وقف حرب الإبادة وإدخال كافة احتياجات أهلنا في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

اللواء سمير عباهره

ما هو المتوقع من قمة البحرين، بقلم : اللواء سمير عباهره

ما هو المتوقع من قمة البحرين، بقلم : اللواء سمير عباهره تنعقد القمة العربية الثالثة …