10:48 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

حمايل يؤكد أهمية دور المؤسسات الصحفية في مواجهة الأخطار التي تهدد شعبنا

حمايل يؤكد أهمية دور المؤسسات الصحفية في مواجهة الأخطار التي تهدد شعبنا

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الصحفية في مواجهة الأخطار المختلفة التي تهدد شعبنا وطموحاته في بناء دولته.

وقال، إن حرية الإعلام الرسمي والفلسطيني، الهادف إلى التصحيح والذي يصب في المصلحة العامة لشعبنا الفلسطيني، مقدسة.

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الحكومية والخاصة، اليوم الأحد، في مقر محافظة أريحا والأغوار، بحضور وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وممثل نقابة الصحفيين في محافظة أريحا والأغوار عماد أبو سمبل.

وأكد حمايل أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الصحفية الرسمية بما فيها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في محافظة أريحا والأغوار، في مواجهة الأخطار المختلفة التي تهدد شعبنا وطموحاته في بناء دولته.

كما أكد أن محافظة أريحا والأغوار على استعداد للتعاون مع الصحفيين كافة وفي كل المجالات لتقديم كل عون ومساعدة للمجتمع.

وقال الوزير هب الريح، إننا نمر حاليا بظروف صعبه واستثنائية تتطلب من الجميع التصرف بمسؤولية وروح وطنية عالية، مؤكدا على اهمية ودور الصحفي المهني والملتزم بقضايا الوطن والمواطن، مشددا في الوقت ذاته على أن حرية الصحافة والرأي الآخر مكفوله بحكم القانون.

بدوره، قال أبو سمبل “إن الصحفيين النقابيين يعملون بوعي تام ومصداقية ومهنية تامة في نقل الأحداث، من خلال مؤسسات صحفية واعلامية، والتي باتت تشكل مصدرا للأخبار لدى جموع المواطنين”.

شاهد أيضاً

4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد أربعة مواطنين، وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة …