2:03 صباحًا / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

وزير الزراعة ووزير الاقتصاد الوطني يناقشان سبل التعاون بين الوزارتين والعمل المشترك

وزير الزراعة ووزير الاقتصاد الوطني يناقشان سبل التعاون بين الوزارتين والعمل المشترك

شفا – إجتمع وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية ووزير الاقتصاد الوطني المهندس محمد العامور في مقر وزارة الاقتصاد الوطني بحضور طاقم من الوزارتين بهدف تعظيم سبل التعاون بين الوزارتين.


حيث رحب وزير الاقتصاد بالحضور مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارتين لما لذلك من أهمية اقتصادية لا سيما في نواحي الاستثمار في قطاعي الزراعة والصناعة اللذين يعتبران المحرك الحقيقي للاقتصاد وتشغيل الايدي العاملة والبناء على أسس ثابتة ومستدامة للموارد الاقتصادية.


من ناحيته أكد وزير الزراعة- البروفيسور رزق سليمية على أهمية العمل المشترك بين الوزارتين والعاملين في القطاع الزراعي والعمل بروح الفريق الواحد في اطار حماية القطاع الزراعي لما له أهمية في مجال الأمن الغذائي والذي يشكل الرافعة الأساسية في دعم صمود الفلسطيني في أرضه، ويساهم في سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك، خاصة في السلع الغذائية التي تشكل أهمية كبيرة في سلة الانفاق لدى المواطن الفلسطيني.


واستعرض الحضور ضرورة العمل المشترك بين جميع ذوي العلاقة وخاصة طواقم الوزارتين في التخطيط المشترك والعمل لحل الاختناقات وفترات النقص الموسمية في الدواجن، وبيض المائدة والألبان والصناعات والخدمات اللوجستية المرتبطة بالزراعة والانتاج الزراعي، التي من شأنها الحفاظ على وفرة المنتجات في السوق الفلسطيني بما يحمي المزارعين والمستهلكين على حد سواء.


وقد أكد الوزيران على أهمية تفعيل اللجان المشتركة وتنشيط أدائها عملاً لزيادة تبادل المعلومات والوصول إلى قرارات مشتركة ورسالة إعلامية موحدة في كل ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

شفا – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، بمقتل ثلاثة من جنوده في عملية استهداف معسكر …