12:33 صباحًا / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ترحب بموقف وزير الخارجية الصيني الداعي لتصحيح الظلم التاريخي الذي طال أمده في فلسطين

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

شفا – عبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن تقديرها الكبير للمواقف الصينية الثابتة في دعم واسناد القضية الفلسطينية، والتصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الصيني الرفيق وانغ يي والذي اعتبر القبول الفوري لدولة فلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي الذي طال أمده.


وأكد محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أهمية هذا الموقف الصيني الصلب والثابت والمبدئي، وثمن دعة الرفيق وانغ للأمم المتحدة بأنه يتعين عليها أن لعب أكبر وأن تقوم بدورها الواجب في الاستجابة للتحديات العالمية، وأنه يتعين على مجلس الأمن الدولي القيام بواجبه في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يشعر باستياء وخيبة أمل على نحو عميق إزاء الاستخدام الأخير لحق النقض (الفيتو) من جانب الولايات المتحدة لحرمان فلسطين من الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.


وقال علوش بأن الموقف الذي عبر عنه وزير خارجية الصين بأن الولايات المتحدة تقف مرة أخرى بشكل علني في مواجهة الأخلاق الدولية والمجتمع الدولي، لتترك بذلك سجلا آخر غير مشرف للغاية في التاريخ، وان العدالة قد تأخرت كثيراً فيما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


ورحب علوش بمواقف جمهورية الصين الشعبية الراسخة التي نعتز بها دائماً، حيث تقف بثبات نصيراً للقضية الفلسطينية وتقف وقفة مشرفة من أجل تطبيق القانون الدولي وبناء العدالة الدولية ومستقبل مصير مشترك للبشرية، وهو ما أكدت كافة المبادرات الصينية وآخرها مبادرة الحضارة العالمية.


وقال علوش بأن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ستمضي في علاقاتها الوطيدة مع الرفاق في الحزب الشيوعي الصيني من أجل بناء راسخ للعلاقات الفلسطينية الصينية وتعزيز التضامن المشترك.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

شفا – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، بمقتل ثلاثة من جنوده في عملية استهداف معسكر …