8:18 صباحًا / 23 مايو، 2024
آخر الاخبار

الحكومة الفلسطينية تتسلم القافلة الأولى من المساعدات الزراعية الأردنية

الحكومة الفلسطينية تتسلم القافلة الأولى من المساعدات الزراعية الأردنية

شفا – تسلمت الحكومة من نظيرتها الأردنية، اليوم الأحد، القافلة الأولى من المساعدات الزراعية.

وأكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، خلال استلام قافلة المساعدات في مقر المحافظة، بحضور سفير الأردن لدى فلسطين عصام البدور، ووزير الزراعة رزق سليمية، وممثلين عن قطاع الزراعة، ومزارعين من المناطق المهددة بالاستيلاء في أريحا والأغوار، عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية، مشيدا بموقف المملكة بقيادة الملك عبد الله الثاني، والشعب الأردني، الداعم لحقوق شعبنا.

وأضاف أن المملكة كانت دائما سندا حقيقيا لشعبنا في كل المراحل، ونحن نؤمن بأهمية تعزيز الشراكة بين فلسطين والأردن في كل المجالات .

بدوره، أكد الوزير سليمية على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتنمية وتطوير القطاع الزراعي في فلسطين وتعزيز علاقات الشراكة بين فلسطين والدول الشقيقة .

وأشار إلى أن هذه المنحة جاءت لدعم صمود الشعب الفلسطيني في ظل الهجمة الشرسة التي يقوم بها المستعمرون بحق أبناء شعبنا، والاستيلاء على الأراضي لصالح بناء المزيد من المستعمرات، ومنع مربي الثروة الحيوانية من استغلال الأراضي الرعوية في منطقة الأغوار.

وأوضح أن المملكة الأردنية خصصت 15 ألف طن من الحبوب للمناطق المصنفة “ج”، والمناطق المهددة بالاستيلاء عليها، لتقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين في تلك المناطق لتعزيز صمودهم.

بدوره، قال السفير البدور: “نستقبل اليوم القافلة الأولى المقدمة من الحكومة الأردنية بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني لمساعدة الشعب الفلسطيني، بالتنسيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية “.

وبين أن المكرمة الملكية عبارة عن حبوب تقدر بـ15 ألف طن وتشمل معظم محافظات الضفة الغربية ويستفيد منها 266 تجمعا، وسيتم توزيعها على مدار 14 أسبوعا، من خلال مديريات وزارة الزراعة .

وأضاف السفير البدور أنه تم اختيار الفئة المستهدفة ضمن معايير مهنية واحتياجات دقيقة من قبل طواقم وزارة الزراعة، بالشراكة مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومؤسسات المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

شفا – ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في وسط مدينة غزة، …