8:56 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تجري مناورات ميدانية محكاة لمواجهة حوادث وكوارث في الخليل

شفا -أجرت الشرطة اليوم وبالتعاون مع الدفاع المدني والهلال الأحمر وبلدية الخليل مناورات ميدانية مشتركة، محاكاة لحوادث قد تحدث مستقبلاً، وتمثلت هذه المحاكاة، في وقوع حوادث سير، وعمليات اختطاف لمواطنين، واندلاع النيران في مركبة، اضافة لتنظيف مركبة وضع بداخلها حقيبة متفجرات، وجرت هذه المناورة في شارع عين سارة و منطقة دائرة السير بمدينة الخليل.

 

كان من الملاحظ، اختيار ساعة الذروة في حركة عبور المركبات وخروج الطلبة من مدارسهم، وشارع عين سارة الحيوي في المدينة، مما يجعل منفذي المناورة من شرطة ودفاع مدني وهلال أحمر وبلدية الخليل، يعيشون لحظة الحدث كأنه واقعي، وحاول رجال الشرطة إبعاد المدنيين عن مسرح المناورة، لتقوم كل جهة بتنفيذ ما عليها من واجبات.

 

الشرطة دفعت بنحو 100 ضابط وضابط صف وشرطي وشرطتها الخاصة، إضافة لوحدة الكلاب البوليسية وهندسة المتفجرات وشرطة المرور وكان الدور الأبرز لغرفة العمليات في الشرطة، والتي كانت تنسق الأدوار في الميدان بإشراف من مدير شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض، ونائبه المقدم نادي حلاحلة.

 

فيما دفع الهلال الأحمر بـ4 سيارات إسعاف و8 ضباط اسعاف و10 متطوعين. ودفع الدفاع المدني بوحدة الانقاذ لاخلاء المصابين من اماكن الحوادث، وتولت إطفائية بلدية الخليل اخماد النيران التي اندلعت في مركبة.

 

وأشار العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، الى أن هذه المناورة المشتركة ما بين الشرطة والأجهزة المختصة، تعمل على رفع المستوى الفني والبدني، واستخلاص العبر، للتعامل بحرفية ومهنية أكثر أثناء وقوع ومواجهة حوادث وكوارث مختلفة، مشيرا إلى مدى التعاون الكبير الذي جرى مع الأجهزة المشاركة لإنجاح هذه المناورة، الهادفة للحفاظ على حياة المواطنين.

 

من جانبه قال عيد ابو منشار، ضابط اسعاف: هذه المناورة ترفع الجاهزية والتعاون والتنسيق ما بين الشرطة والهلال الاحمر واطفائية بلدية الخليل والدفاع المدني لمواجهة مثل هذه الحوادث، وكان التنسيق ما بين المشاركين على اعلى المستويات.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …