9:53 مساءً / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وزير الاقتصاد محمد العامور يرحب بقرار تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

وزير الاقتصاد محمد العامور يرحب بقرار تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

شفا – رحب وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، بقرار وزارة التجارة التركية بتقييد تصدير 54 منتجا إلى إسرائيل اعتبارا من تاريخ 9 أبريل/ نيسان الجاري.

وقال الوزير العامور في بيان صدر الوزارة، اليوم الثلاثاء، “إن قرار الحكومة التركية يؤكد موقف تركيا رئيسا وحكومة وشعبا المستمر في دعم الشعب الفلسطيني والمساعي الحثيثة التي تبذل لإجبار حكومة الاحتلال على وقف الإبادة الجماعية التي تنفذها منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

واعتبر العامور القرار التركي خطوة في الاتجاه الصحيح لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات والإغاثة لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

ودعا جميع الدول إلى الامتثال الفوري لقرارات المؤسسات الأممية والترجمة الفورية لها خاصة أن حكومة الاحتلال مستمرة في تنفيذ الإبادة الجماعية واستخدام التجويع سلاحا ضد أهلنا في القطاع.

وأشاد العامور بعمق العلاقة الاقتصادية والسياسية المميزة بين فلسطين وتركيا، والجهود المستمرة في تطوير وتعزيز العلاقة الاقتصادية إلى مستويات متقدمة ومتطورة خاصة أن تركيا تعد الوجه الأولى للواردات الفلسطينية.

وقال: “لدينا برنامج عمل لتطوير آفاق التعاون المشترك مع تركيا، وآليات من شأنها تسهم في رفع حجم التبادل التجاري والتي تقدر حاليا بمليار دولار”.

ومن الجدير ذكره أن الواردات من تركيا إلى فلسطين ارتفعت عام 2022 بنسبة 48% مقارنة مع عام 2020 وبنسبة 15% كمتوسط سنوي.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

شفا – استقبل وزير الثقافة عماد حمدان الدكتور سامر الفارس الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في …