6:12 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الثقافة والفكر الحر تنظم ورشة بعنوان “تقبل الاختلاف ضرورة مجتمعية”

 

شفا – احتضنت ساحة مركز ثقافة الطفل الفلسطيني احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر، غرب خانيونس جنوب القطاع ، اليوم، ورشة عمل بعنوان” تقبل الاختلاف ضرورة مجتمعية ” بمشاركة مجموعات شبابية ناشطة في القطاع وممثلي عن المؤسسات الحقوقية والأهلية والإعلامية .

 

وتأتي الورشة ضمن مشروع دمج الشباب بشكل بناء ناقشت المفاهيم والتصورات المتعلقة بالصور القبلية والأحكام المسبقة وآلية صناعتها ودورها في تقديم تصور مغاير للحقيقة.

 

وتحدث حسام شحادة مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر عن مفهوم التسامح والاختلاف الدارج في المجتمع الفلسطيني ،مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود التي تعزز الإيمان بجميع الطاقات والآراء على أسس نوعية وجوهرية يسودها الاحترام المتبادل،مشدداً على أن الاختلاف طبعيه كونية ومن لم يؤمن فيها سيطحن في عجلة الكون.

 

ومن جانب أخر أكدت الناشطة المجتمعية يسر الأطرش على أن الاختلاف المبرم والواقع في البيئية العربية بشكل عام والبيئية الفلسطينية والتي تعتبر جزء لا يتجزأ منها هو اختلاف فكري وليس عقائدى.

 

وأشارت الأطرش إلى أن الاختلاف ضرورة مجتمعية تقود المجتمعات إلى أقصى درجات النمو والتقدم تجعلنا أكثر إيمانا بتغير من اجل التطوير والارتقاء بالمجتمع ككل.

 

وأضافت يجب علينا العمل على بث ثقافة الاختلاف الذي يهدف إلى تعزيز لغة الحوار والإيمان بوجود الأخر وتعزية الجانب المعرفي في طبقات المجتمع المختلفة مع مراعاة الفوارق.

 

وفي مداخلة للاتحاد العام للهيئات الشبابية ، قال أمينه العام نائل المقادمه :”أن ثقافة الاختلاف تنبع بالاساس من التربية فى المجتمع ،لذا وجب الاهتمام بتربية الاطفال على تبادل الاراء والحوار داخل الاسرة .

 

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …