5:22 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الكويت: تدشين أول محطة كهربائية في البلاد تعمل بطاقة الرياح

شفا -احتفلت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اليوم بتدشين تركيب اول محطة كهربائية في الكويت تعمل على طاقة الرياح وتتمثل بتركيب مروحة لتوليد الطاقة الكهربائية في مقر الجمعية.

وأعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية محمد الاحمد في كلمته خلال التدشين عن الاعتزاز لتزامن هذه الاحتفالية مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية “من خلال احدى خطوات نشر التوعية البيئية في البلاد”.

وقال الاحمد ان هذه الاحتفالية تضفي بعدا جديدا للعمل البيئي في الكويت من خلال اقامة ووضع اول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الرياح في مقر الجمعية والمتوقع ان تعمل على تشغيل جزء من مبنى الجمعية.

واوضح ان المشروع يستهدف تعزيز التوعية البيئية “ويظهر أهمية ايجاد مصادر بديلة لاستهلاك النفط وتاليا تقليل الانبعاثات الغازية في بيئة البلاد الجوية والدخول في ابعاد جديدة على المستوى العالمي في وضع دولة الكويت في مستوى بيئي دولي عال”.

وذكر انه تم حاليا الشروع بأول مرحلة اي مرحلة الطاقة الهوائية على ان يتم في الاعوام الثلاثة المقبلة تشغيل 17 محطة تم الاتفاق بشأنها فيما تعد هذه المحطة حاليا تجربة عملية بالنسبة لمنتسبي الجمعية وروادها لزيادة معرفتهم حول هذه الطاقات وعملية تشغيلها.

وبين ان المحطة أنشئت بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ ويبلغ ارتفاعها 513 مترا وتؤهل اضاءة 80 مصباحا في المبنى مشيرا الى انه سيتم توفير بطاريات لنخزين الطاقة المتولدة للاستفادة منها ليلا.

وقال الاحمد انه سيتم توفير جهاز تحكم بالكهرباء داخل الجمعية في وقت تتطلب هذه المحطة رياح لاتقل سرعتها عن 11 كيلومترا في الساعة لتبدأ انتاجها فيما تنتج في حال وصول سرعة الرياح الى 20 كيلومترا في الساعة 500 كيلو واط/ساعة.

من جانبه قال عضو الجمعية المهندس خلف العنزي ان عملية توليد الطاقة الكهربائية عبر الرياح تتم من خلال الحركة الميكانيكية وتحويلها الى طاقة كهربائية من خلال حركة المراوح ليتم بعدها نقل هذه الطاقة عبر الكابلات الموصولة داخل عمود المحطة حيث تجمع وتخزن الطاقة في صندوق قبل توزيعها في المبنى.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …